مجلس الوزراء يوافق على صرف تخصيصات المحافظات ضمن الموازنة العامة
    

وافق مجلس الوزراء على صرف مجمل ما تم تخصيصه لكل المحافظات ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019 بما يتناسب والمنهاج الوزاري.

وذكر بيان صادر عن الامانة العامة للمجلس اليوم 11 شباط 2019 ان "القرار ينص على تخصيص ما نسبته 20 - 25% لقطاع التربية، و10% لقطاع الصحة، و20% لقطاع البلديات، و10% لقطاع الكهرباء، و5% لقطاع الامن، و5% لقطاع الشباب والرياضة، و25 الى 30% حسب خصوصية كل محافظة، اذ يحق لها صرفها في أي قطاع حكومي بسحب حاجة المحافظة وأولوياتها المؤشرة في وزارة التخطيط.

وأضاف أن "القرار ينص أيضا على مراعاة أولوية انجاز المشاريع المتلكئة ذات نسب الإنجاز العالمية والتي لها جدوى واثر إيجابي ينعكس بقوة على حياة المواطنين، مع مراعاة الأ تتجاوز كلفة المشاريع الجديدة الستراتيجية عن نسبة 15% من مجمل تخصيصات كل محافظة، ومراعاة التوزيع العادل لجميع اقضية ونواحي المحافظة في تنفيذ المشاريع بما يتناسب مع الأولويات واهمية كل مشروع.

ويلزم القرار، المحافظات بملء استمارة عداد البرنامج الحكومي للسنوات 2019 – 2022 المعدة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويتم توزيع المشاريع وفقا للنسب المذكورة، وتقدمها خلال مدة أقصاها 15 يوما.

وأشار البيان الى اعتماد بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تحديد نسبة العاطلين عن العمل.

محرر الموقع : 2019 - 02 - 11