أبناء الجالية في هولندا :يشاركون بالاحتفال لذكرى ولادة الامام علي وحفيده الامام الجواد (ع)في مؤسسة الكوثر الثقافية
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثرالثقافية/لاهاي/هولندا : بمناسبة ذكرى ولادة الصـراط المستقيم والنبأء العظيم أمير المؤمنين علي أبن أبي طالب عليهما السلام ، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،إحتفالا دينيا ، حضر جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية في هولندا .

الإفتتاحية :-

إفتتح الحفل الحاج جعفر البدري ، بتقديم التهاني والتبريكات بأسم مؤسسة الكوثر الثقافية للحاضرين ، وتخللت عرافته شذرات عن حياة الامام علي وأهل بيته عليهم السلام جميعا ، ودعا الحاج فارس الساعدي لتلاوة آيات من الذكرى الحكيم ، بعد ذلك قرئت زيارة الامام علي والامام الجواد عليهما السلام من قبل الحاج محمد الرماحي .

 

لبراعم الجالية الاسلامية .. كلمة باللغة الهولدنية .

القى الشاب المؤمن مهدي النعيمي ، كلمة باللغة الهولندية ، استعرض خلالها بعض الافلام الفيدوي ، كانت تحوي على بعض المشاهد التي تعبر عن الصدق وأثار الكذب ، وكيفية تقديم المساعدة من الصغار الى الكبار ، توجه بالاسئلة الى البراعم حول حياة الامام علي وحب قاقامة الصلاة وتلاوة القرآن .

 

مسابقة ثقافية ترفيهية تربوية دينية .

 

كانت فقرة تجمع مجموعة من الاسئلة الثقافية الترفيهية التربوية الدينية موجهة من قبل الاخ رعد ابو الحب الى الصغار والكبار ، نالت اعجاب الحاضرين ووزعت الهدايا على الفائزين .

محاضرة من وحي المناسبة :-

شـارك سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ ابي طـه التميمي ،بمحاضرة قيمة ، بعنوان (السيرة ومدى دلالتها على خلافة النبي (ص) ) ، وتمحور حديثه حول الحاكمية ،ووظائف النبي (ص) واستعرض بعض مواقف الصحابة من كتب السيرة والحديث حول السقيفة ، مقارنا بذلك مع الاحاديث التي صدرت من الامام علي (ع) حول نفس الموضوع وكيفية الرجوع الى القرآن والسنة النبوية .
وذكر سماحته ، ان وظائف النبي محمد (ص) عديدة منها ، تلقي الوحي وتبليغه وهذا الامر مرتبط بالنبوة ولايمكن ان يرتبط باي انسان اخر وهذه وظيفة لايمكن شغلها ،لانها وظيفة أغلق ملفها ، والوظيفة الثانية هي تفسير القرآن الكريم واستبيان الرموز وشرح ذلك ، وكذلك بيان الاحكام الشرعية ورد الشبهات من قبل الاعداء او من اردا الحقيقة ، ووظيفة اخرى هي حفظ الدين من الانحراف ودس الاشياء التي ليس منه .
وفي ذات السياق سلط الضوء على التاريخ والسيرة حول قابلية بعض الافراد من الصحابة على تنفيذ تلك الوظائف وطرح عدة تساؤلات عن تلك الشخصيات ومنها ..هل لديهم القدرة على المحافظة على الدين و هل لديهم الامكانية في النزاعات في الرجوع الى القرآن والسنة النبوية .

وكان التساؤل الرئيسي الذي استعرضه سماحته امام الحاضرين ،هو هل اهل السقيفة في اجتماعهم رجعوا الى القرآن والسنة النبوية

لمعرفة المزيد من التفاصيل : -

مـدائح وتواشيح :-

صدح صوت المنشد الحاج علي الطريحي بمدائح تخص الامام علي واهل البيت عليهم السلام ، نالت تفاعل الحاضرين معه .

الإختتام :
اختتم الحفل باقامة صلاة المغرب والعشاء، جماعة ، بامامة السيد علي السعبري ، ثم تناول الجميع الطعام تبركا لصاحبي الذكرى .

 

 

للمزيد من مشاهدة الصور

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 04 - 22