في بلجيكا ... اللاجئين مضطرون إلى المبيت بالشارع ووزير الهجرة يبحث عن حل
    

طالبت الجمعية المواطنة لدعم اللاجئين ،بإعادة فتح مركز ما قبل الاستقبال في مبنى التجارة العالمي الثالث بالقرب من محطة الشمال ومكتب الأجانب، الذي أغلق يوم الاثنين. ويوضح مكتب وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة تيو فرانكين أن الحلول لا تزال قيد الدراسة فيما ستجري المشاورات هذا الأسبوع للحفاظ على مركز ما قبل الاستقبال.

وقد تم إغلاق المركز الذي كان قد فتح أبوابه في الخريف لاستقبال طالبي اللجوء الذين ينتظرون تسجيلهم في مكتب الأجانب. واضطر عدد من الأشخاص الذين لم يجدوا بديلا أو مكانا في في بنية مثل سامو-سوسيال، إلى النوم في الشارع. يقول أعضاء الجمعية المواطنة لدعم اللاجئين : "بالرغم من أن عدد الوافدين الجدد قد انخفض بشكل كبير، إلا أن فترة انتظار التسجيل لا تزال تتراوح ما بين أسبوع إلى 15 يوما". ويؤكدون أنه إضافة إلى ذلك، فإن تحسن الظروف المناخية قد يؤدي على الأرجح إلى وصول عدد أكبر من الأفراد الذين يطلبون اللجوء.

ومن جانب تيو فرانكين، تم التأكيد على أنه يجب استمرار إنشاء ما قبل الاستقبال. وهي نقطة أساسية بالنسبة للحكومة لعدة أسباب، أهمها فحص الوافدين من الناحية الأمنية وكذلك جمع المعلومات لإدارة فداسيل ولتوفير المعلومات للمهاجرين في مجال المعايير والقيم ببلجيكا. إلا أن مشكلة مبنى التجارة العالمي أنه مكْلف للغاية وغير فعال. ولهذا، يتم البحث عن حلول أخرى في مجال ما قبل الاستقبال، وتم التأكيد على أنه تتم دراسة مسارات أخرى، والتي ستتم مناقشتها خلال الأسبوع.

محرر الموقع : 2016 - 04 - 28