هولندا ::ستبدأ بفرز اللاجئين بناء على اختصاصاتهم التعليمية
    

أقرت الحكومة الهولندية تخصيص مبلغ 500 مليون يورو إضافي من أجل دمج طالبي اللجوء الذين يحصلون على إقامة اللاجئ في هولندا، بعد اجتماع بين وزير الدولة للشؤون الإجتماعية Lodewijk Asscher و رئيس مجلس إدارة البلديات الهولندية حسبما نقل موقع NU.
في وقت سابق من الأسبوع الماضي ظهرت تقارير تفيد بأن الحكومة ستوفر 700 مليون يورو لكن يبدو ان هذا الرقم كان مرتفعا جدا. أما حاليا فستقدم وزارة التنمية الخارجية 350 مليون يورو في حين ستقدم الوزارات الأخرى مبلغ 150 مليون.
وفقا لAsscher، فإنه يجب على هولندا التعلم من أخطاء الماضي، فالإندماج مسؤولية مشتركة. يقول “لدينا هدف مشترك وهو أن ينجح الإندماج “.
هذه الاموال الاضافية ستكون متاحة فقط للبلديات التي تقدم منازل للاجئين. فهناك حاليا نحو 16 ألف شخص يحملون تصاريح إقامة يعيشون في مراكز اللجوء وهم في انتظار منزل للإنتقال و العيش فيه .
و لمساعدة اللاجئين بالاندماج في المجتمع الهولندي بسرعة، سوف يتم تحديد الخبرات والمهارات والمؤهلات التي يملكونها أثناء وجودهم في مراكز اللجوء. وسيتم استخدام هذه المعلومات في تحديد البلدية التي سيتم ارسالهم اليها. يقول الوزير “من خلال هذا الإجراء نريد أن نرى ما لدى اللاجئين من مهارات و اختبار شهاداتهم. لذلك لن نرسل مهندس الحواسيب إلى URK و الصياد الى Eindhoven “.

محرر الموقع : 2016 - 05 - 02