اختتام اعمال مؤتمر الرباط .. والوفود البرلمانية العربية تشيد بالمشاركة العراقية الفاعلة ‎
    


اختتمت اعمال الدورة ال14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ، بمشاركة وفد نيابي عراقي يراسه السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، وعضوية كل من السادة النواب جواد حمدان وملحان عمران ومثنى امين وفيصل حسين والامين العام لمجلس النواب صلاح الحميري ، وبمشاركة عربية واسلامية فاعلة ضمت اكثر من 45 وفد برلماني  .

وجرى خلال جلسة قراءة اعلان الرباط الذي تضمن تسوية النزاعات سلميا ودعم وتطوير عمل منظمة الامم المتحدة وكالاتها لتحقيق السلم العالمي وتمكين الشعب الفلسطيني من كافة حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ارضهم  وادانة الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الشعب الفلسطيني .

كما تضمن البيان مطلب العراق الخاص برفض الفكر المتطرف وادانة الارهاب والتصدي لجذوره واسبابه والتعاون بين بلدان الاتحاد لتحقيق هذا الهدف ، وايضا التصدي للخطابات المتطرفة والمتعصبة مهما يكن مصدرها ورفض ربط الارهاب بالإسلام والمسلمين واستغلاله في الحملات ضد الاسلام والحضارة الاسلامية .

واشادت العديد من الوفود البرلمانية العربية والإسلامية بدور العراق في التصدي لقضية الارهاب والتطرف والعمل على تضمين المشروع النهائي دعوات لمحاربة الارهاب .


محرر الموقع : 2019 - 03 - 15