النائب د. قتيبة الجبوري يدين قصف غزة واعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان وينتقد الصمت العربي
    

 

أدان النائب الدكتور قتيبة ابراهيم الجبوري القصف الصهيوني لقطاع غزة واعتراف الإدارة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية المزعومة على الجولان المحتل، منتقداً في الوقت ذاته صمت بعض الحكومات العربية تجاه هذه الأحداث المؤلمة .

وقال في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية "" في الوقت الذي ندين ونستنكر فيه القصف الصهيوني الذي استهدف منازل وأراضٍ  زراعية ومساجد وتجمعات للمواطنين في غزة، كما ندين اعتراف الإدارة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية المزعومة على الجولان، نعبّر عن خيبة أملنا من بعض الحكومات العربية التي لم تكن مواقفها بمستوى خطورة الأحداث المؤلمة التي تمرّ بها المنطقة ".

وأضاف الجبوري ،" إن استمرار الكيان الصهيوني بقصف غزة هو نتيجة طبيعية للصمت العربي تجاه جرائمه المستمرة بحق أهلنا في فلسطين، فقد بات البعض لايكلف نفسه عناء إصدار بيان إدانة لتلك الجرائم ".

وتابع ،" وبالتزامن مع قصف غزة، جاءت الخطوة المشؤومة عندما اعترفت الإدارة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية المزعومة على الجولان المحتل، في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981، الذي يؤكد الوضع القانوني للجولان السوري كأرض محتلة، ويرفض قرار ضم إسرائيل لها، ويعتبره باطلا ولا أثر قانونيا له، وقد جاءت هذه الخطوة أيضاً بعد أن التزم العرب الصمت - بالأمس - تجاه كارثة اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها".

وختم الجبوري بالقول ،" إن الباطل لايدوم، ولعل في بعض الحكومات العربية بقية من ضمير قد يصحو يوماً ليدافع عن قضاياه القومية والمصيرية ويرفض هذا العدوان الغاشم، ستبقى فلسطين عربية، وستبقى الجولان عربية، وسنبقى نربي أبناءنا على مبادئ الشرف والكرامة والعزة، وما النصر إلا من عند الله ".

محرر الموقع : 2019 - 03 - 26