السفرة المدرسية العائلية لمدرسة الكوثر النموذجية بمدينة برمنكهام البريطانية(مصور)
    

 

 

أيماناً من ادارة مدرسة الكوثر النموذجية بالنشاطات العلمية والترفيهية والإجتماعية
التي تكون خير داعم للعملية التربوية والتعليمية ، وخير وسيلة في التواصل بين المدرسة والأسرة والتقارب بين الطلبة والهيئة التدريسية .
لذلك قامت مدرسة الكوثر النموذجية برمنكهام
يوم السبت 9/4/2016 سفرة مدرسية عائلية الى المتحف العلمي والصناعي والتكنولوجي برمنكهامThinktank, Birmingham Science Museum
وخلال الجولة في الطوابق الاربعة للمتحف تعرف الطلبة على الكثير من الاجهزة العلمية والمكائن الصناعية وكيفية عملها بطريقة مشوقة يسهل عليهم فهمها من خلال اللعبة العلمية المسلية والتي تعلم الإبتكار .
و شاهد الطلبة خلال السفرة التي استمرت من الساعة العاشرة صباحاً الى الخامسة عصراً القبة الفلكية و العرض السينمائي للفضاء الممتع والمفيد علميا الذي تضمن شرحاً مفصلاً عن الكواكب والابراج والنجوم والمحطات الفضائية وكيفية تركيبها وعملها .وتعرف الطلبة على الرجل الألي وعمله من خلال البرمجة وممارسة الألعاب المسلية والمبتكرة مع الرجل الألي .
وخلال الجولة في الطابق الأول اطلع الطلبة على كل مايتعلق بالجسم البشري واجهزته و وظائفه، وذلك من خلال عرضها بطريقة الاشكال ذات الابعاد الثلاثية3D الممتعة والمسلية
وتضمنت الرحلة وجبة طعام مشتركة تناول خلالها الطلبة وأولياء الأمور والهيئة التدريسية طعامهم في صالة الطعام في المتحف في جو عائلي .
وخلال هذه الرحلة العلمية المفيدة قضى الطلبة مع الأهل والهيئة التدريسية اجمل الاوقات من خلال الالعاب الذهنية والميكانيكة والحصول على المعلومة العلمية المبسطة بطريقة مسلية ممتعة .
مدرسة الكوثر النموذجية تولي اهتماماً بالغاً بالنشاطات التربوي التي تنمي الطاقة الإبداعية والفكرية عند الطلاب لكي تجعل من يوم الأحد يوماً دراسياً ممتعاً يستقبله الطلبة بشوق وسرور .
نتمنى لمدرسة الكوثر إدارة وهيئة تدريسية التوفيق والنجاح الدائم ،في برامجهاونشاطاتها التعليمية والتربوية .
 
 

 

محرر الموقع : 2016 - 05 - 07