وقـائع الأحتفال الكبيـربالصـور والفيديو ... بذكرى الولادات الثلاث للامام الحسين والعباس والسجاد (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية (مصور )
    

لجنة الإعلام/ مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في مساء يوم الجمعة المصادف 13/05/2016 ، وبمناسبة ذكرى ولادة الأقمار الهاشمية الثلاث ، الامام الحسين والعباس والسجاد (عليهم السلام جميعا)، أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، احتفالا دينيا بهيج ، اشترك في تنظيمه لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية ولجنة المرأة في المؤسسة ،وبحضـور محبي ومولاي أهل البيت عليهم السلام من مختلف المـدن الهولندية .

الإفتتاحية :-

إفتتح عريف الحفل الحاج فارس الساعدي ،بتقديم التهاني والتبريكات بأسم مؤسسة الكوثر الثقافية الى النبي الأعظم (ص) والائمة الاطهار ، والى جميع الاخوة والاخوات الحضـور ، ثم دعا الحاج مصطفى المالكي لتلاوة ىيات من الذكر الحكيم ، وبعدذلك ،قرئت زيارة الائمة عليهم السلام من قبل الاخ حسين ملك شاهين .

كلمة باللغـة الهولندية :-

ضمن السياق المتبع من قبل مؤسسة الكوثر الثقافية ، مع أبنائنا الأعزاء ، في جميع المناسبات الدينية ، كلمة باللغة الهولندية ، لإيصال سيرة أهل البيت اليهم باللغة التي تناسب فهمهم ، وكان لهذه المناسبات الثلاث مشاركة للشاب السيد حيدر الشهرستاني ، أستعرض خلالها ، افلام ، تحكي سيرة الامام الحسين (ع) والامام العباس والامام السجاد عليهما السلام ، وكذلك بعض السلوكيات الاجتماعية والاخلاقية والإنسانية للائمة (ع) ، وأثناء ذلك وجه الشاب الشهرستاني العديد من الاسئلة لأبنائنا الاعزاء .

أستــراحـة قصيرة :-

وانتهى الجزء الاول، باستراحة قصيرة ، وزعت فيها الحلويات والمشروبات لجميع الاخوة الحاضرين .

مسابقة ثقافية ترفيهية تربوية :-

وضمن فقرات الحفل البهيج ، كانتع فقـرة المسابقات الترفيهية الثقافية التربوية ، التي شارك فيها الاخ رعد أبو الحب ، موجها فيها العديد من الاسئلة التاريخية والثقافية والدينية للكبار والصغار ، وفي نهاية المسابقة وزعت الجوزائز على الفائزين .

محاضــرة من وحــي ذكرى المناسبات الثلاث للأئمة (ع):-

شارك في هذه المناسبات السعيدة ، فضيلة الشيخ خليل سلطان ، بمحاضرة قيمة ، بعنوان (علاقتنا بالمعصومين بين النظرية والتطبيق) ، وسلط الضوء على عــدّ محاور مهمة ، المحور الاول ، مقدمة حول مفهوم العصمة للمعصوم ، والمحور الثاني ، مشارب الناس اثباتا أو نفيا للعصمة ، والمحور الثاث ، منشأ المبنى النظري للعلاقة بالمعصوم ، والربع ، منشأ ولاية المعصوم ، والمحور الخامس والأخير هو العلاقة بالمعصوم في البعد التطبيقي .
تحدث فضيلة الشيخ خليل سلطان ، عن حب أهل البيت عليه السلام ،قائلا، ان الحب لايحتاج الى دليل وبرهان ، ولكن المهم جدا هو معرفة العصمة لاهل البيت عليهم السلام ، وحمد الله واثنى على نشأئتنا في بيئة تحب أهل البيت (ع) ،وذكر عدة تساؤلات حول التمسك بالعترة وان هذه السائلة قد لايعرفها شبابنا وعلينا تحمل المسؤولية في نقل المفاهيم الصحية بالبرهان والدليل للشباب وبالخصوص الذين يعيشون في مجتمعات المهجر .
ثم أشار فضيلته الى مسئلة الانقسام في الامة ،واعترف بان هنالك انقسامات عديدة مستعرضا في ذلك الحديث الشريف للنبي محمد (ص) إني تارك فيكم الثقلين من بعدي كتاب الله وعترتي أهل بيتي .
وأكد فضيلته على هذا الحديث ، بانه أمر من النبي محمد (ص) للامة باتباع العترة ، فانه لاشك بان هذه العترة هي الطريق المستقيم للحق ، وللاسلام الأصيل .
وعرف العصمة ،بانها حالة تعصم صاحبها من جميع الفواحش من سن الطفولة الى الموت ،وهذا المعصوم لايعرف الكذب والرذيلة والكثير من تلك المسائل الغير لائقة ، وكذلك ان المعصوم ، يجب ان يكون لايسهو ولاينسى لان الائمة هم حفظت الشريعة من الخطا.
كما تطرق فضيلته ، الى بعض المفاهيم لدى الطوائف في فهم العصمة ، وبهذا اختلف الناس في مفهوم العصمة ، وهناك من يثبت العصمة ويعتقد بها في جميع النواحي كما هو موجود في مدرسة اهل البيت عليهم السلام ، على العكس لدى بعض الطوائف التي تفهم بان العصمة فقط في دائرة التبليغ الاسلامي .
وفي سياق الحديث نفسه ، تطرق الى علاقة الانسان بالمعصوم وماهو المنشئ الحقيقي او المبنى الحقيقي الذي اتخذه وهل هو فقط الحب او يوجد مبنى نظري عقائدي تبناه لتباع المعصومين ،واسترض العديد من الىيات القرآنية التي تبرهن أحقية اهل البيت عليهم االسلام .

للمزيد من التفاصيل :-

مــدائح وأهازيج في الحفل :-

شـارك مـداح أهل البيت (ع) الاخ معمر الجيزاني ، بمجموعة متنوعة ضمت الاهازيج والقصائد الشعرية التي تخص أهل البيت (ع) ، وكان الجمهور منسجما مع تلك الفقرة .

الإختتــام :-

تبركا بهذه المناسبات السعيدة ،تم تقديم الطعام لجميع الاخوة والاخوات الحضـور ، ثم أقيمت صلاة العشائين جماعة بامامة السيد علي السعبري .

لمشاهدة المزيد من الصور 

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 05 - 13