وزير الهجرة يبحث مع القائم بالأعمال الأمريكي إغاثة العوائل النازحة في المخيمات وخارجها
    

 

استقبل وزير الهجرة والمهجرين السيد بهاء نوفل موسى في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى العراق السيد جوي هود والوفد المرافق له حيث ناقش الجانبان العديد من القضايا الخاصة بأوضاع الأسر النازحة داخل المخيمات وخارجها وعملية أغاثتها    .

 

واستعرض السيد الوزير سياسة واستراتيجية الوزارة التي تهدف إلى التركيز على عودة العوائل النازحة المتبقية في المخيمات الى مناطق سكناها الأصلية  .

 

وأضاف السيد موسى انه " خلال اللقاء تمت مناقشة جملة من النقاط المهمة بضمنها تكثيف الجهود اللازمة وتنسيق المهام المتعلقة بإغاثة النازحين وتوفير متطلباتهم فضلا عن التركيز على الدور الخدمي والإنساني الذي تقوم به الوزارة والجهات الساندة خدمة لأبنائها النازحين بالرغم من قلة التخصيصات المالية الممنوحة للوزارة ضمن  الموازنة العامة 2019 .

 

من جانبه أشار القائم بالأعمال الأمريكي السيد هود إلى الدور الذي تقوم به بلاده بتوفير الدعم اللازم إلى جانب التنسيق المباشر مع منظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني لتلبية احتياجات العوائل النازحة والعائدة ، مثمناً في الوقت نفسه دور الوزارة الكبير في إدارة الملفات التي تعنى بفئات عنايتها .

 

محرر الموقع : 2019 - 04 - 14