التغطية الإعلامية للاحتفال بذكرى ولادة الامام الحجة المنتظر(عج) وتوزيع الجوائز على المتفوقين في دار القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بحضــور أبناء الجالية العراقية والاسلامية من مختلف المـدن الهولندية، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرآة ودار القرآن الكريم في المؤسسة ذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر(عج) ،وذلك في مساء يوم الجمعة المصادف 21/05/2016 .

الافتتاحية :-
افتتح عريف الحفل الحاج جعفر البدري ، بتقديم التهاتني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية لجميع الحاضرين من الرجال والنساء والشباب ، وخلال فقرات الحفل تطرق الى شذرات من حياة الامام عجل الله تعالى فرجه الشريف ، كمادعا الشاب المؤمن السيد يوسف الشهرستاني لتلاوة ىيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك قرئت زيارة الامام الحجة المنتظر(عج) من قبل الحاج كاظم الكربلائي .

كلمة باللغة الهولندية موجهة لبراعم الجالية الاسلامية :-


شارك الشاب علي البهبهاني بكلمة باللغة الهولندية ، أستعرض خلالها ثلاث أفلام ، عن سيرة وأخلاق الامام (عج) وتعامله مع الناس وكذلك فلم يروي حالة تعبر عن التعامل بالصدق والامانة ، كما وجه من خلال عرض الافلام العديد من الاسئلة لابنائنا الاعزاء .


مسابقة ثقافية تربوية ترفيهية :-

 

ثم جاءت فقرة المسابقات ، بمشاركة الاخ رعد أبو الحب ، وضمت العديد من الاسئلة الفقهية والقرآنية والتاريخية والثقافية للكبار والصغار ، وبعد انتهاء المسابقة وزعت الجوائز على الصغار والكبار .

فتــرة استراحة :-


وختم الجزء الاول بتوزيع الحلويات والمشروبات على الحاضرين من الرجال والنساء والصغار والشباب .

مــن وحــي المناسبة .. محاضرة دينية لسماحة الشيخ ابي طــه التميمي :-


بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحجة المنتظر (عج) ، ألقى سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبو طه التميمي ، محاضرة دينية قيمة ، بعنوان الإمام المهدي(عج) أمام زماننا ، وسلط الضوء في حديثه على ثلاث محاور أساسية ، المحور الأول ، نبــذة تأريخية ،والمحـور الثـاني ، شبهات وردود ،والمحور الثالث والأخير، بعض تكاليفنا في زمن الغيبة .
وأشار سماحته الى سيرة وحياة وولادة الامام (عج) ، وذكر ان قضية الامام المهدي هي موجودة لدى جميع المسلمين والمذاهب ، وسلط الضوء على متبنيات المذاهب الاخرى ،مستعرضا العديد من الروايات التي تنص ان الخلفاء الحقيقيون هم أثنى عشر أماما وعلى ضوء هذه الرواية ، ان الدين قائم بوجود الائمة الاثنى عشر عليهم السلام .
وميز سماحته بين المعرفة والبيعة ، ذاكرا إننا أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام ، نحتاج الى معرفة الامام وليس البيعة ، وأستعرض بعض الروايات عن الدجال واعماله ، وقال انه عنصر شر بقضية الامام المهدي (عج) ، وعلينا متابعة عنصر الخير والانتظار للامام (عج) 
وذكر سماحته ان من بين تكليف المؤمن بقضية الامام المهدي(عج) ، هو الشوق واحياء أمره وان احياء الامر مرتبط بتعلم علوم اهل البيت 0ع) ونشرها بين الناس ، ومعرفة علامات الظهور ، ونحن نعيش حالة الانتظار ، علينا الالتزام بمنهج أهل البيت عليهم السلام ، وتسال عن الانتظار ،من خلال وجهة نظر معتبرة، قائلا، هل نحن مهيئين لتغيير العالم ، وذكر ان من الاشياء التي نحتاجها لتحسس وجود الامام الدعاء لثبات الولاية والدعاء له ،وختم بقراء دعاء الفرج .


المزيد من التفاصيل في أسفل التقرير :


مدائح وأفـراح بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحجة المنتاظر(عج) :-


شارك المنشد الحاج علي الطريحي ، بقصائد مدح ، تخص صاحب الذكرى ، نالت اعجاب الجمهور ، وتفاعل الحاضرين معه .


مشاركة دار القرآن الكريم :-


وأستضاف دار القرآن الكريم في المؤسسة في هذا الاحتفال ، القارئ جليل احمد خير بور ،بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وبعد ذلك القى الحاج فارس الساعدي ، كلمة دار القربآن الكريم ، تحدث عن اهداف الدار والنشاطات وجميع الفعاليات ،ووزعت الهدايا على المتفوقين والمشاركين في دورة البيان القرآنية .


الاختتام :-


كما دعي الجميع لتناول الطعام بهذه المناسبة ، وبعدها رفع الآذان من قبل الاخ سعد الخفاجي ،واقيمت صلاة العشائين جماعة بامامة السيد علي السعبري .

 

لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط

 

محرر الموقع : 2016 - 05 - 22