الاعلام الرقمي: الكشف عن اسهل كلمات السر القابلة للقرصنة
    

كشف مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، عن أسهل كلمات السر القابلة للقرصنة، فيما نصح المستخدمين باستخدام كلمات مرور يصعب تخمينها فضلا عن عدم الاعتماد على كلمات سهلة وبسيطة تتعلق بالمواليد او الاسم.
وذكر المركز في بيان  أن "استطلاعاً جديداً قام به مركز بحثي بريطاني يُعنى بالامن الرقمي، قد كشف عن كلمات المرور (الباسوورد) الاكثر شيوعا عند البريطانيين، مستنتجا بان مستخدمي شبكة الانترنت لايعرفون افضل طريقة لحماية انفسهم من الجرائم الالكترونية".
وكشف المركز الوطني للامن السيبراني( NCSC ) National Cyber Security Centre ، عن "هذه النتائج، في بحث سيبراني، قام من خلاله بتحليل المعلومات المتعلقة بالحسابات التي تمت قرصنتها لمعرفة اي نوع من الكلمات والعبارات التي تم استخدامها في كلماتهم السرية".
واشارت النتائج، الى أن "15٪ فقط من الذين تم سؤالهم اكدوا أنهم يعرفون معلومات كثيرة حول كيفية حماية أنفسهم من النشاطات المسيئة على شبكة الإنترنت".
وبين المركز، ان "البحث تضمن قوائم باكثر كلمات المرور المستخدمة في العالم، وكذلك عدد عمليات الدخول التي من السهل تخمينها، حيث ظهر ان الباسوورد 123456 هو الاكثر استخداما ( ظهر في اكثر من 23 مليون حساب) ، وكذلك 1111111 و 123456789 و qwerty (وهي اول احرف على اليسار في الكيبورد)   كذلك تم استخدام اسماء مثل اشلي ومايكل ودانيال وجيسيكا وتشارلي، وليفربول وچيلسي".
ونصح المركز، المستخدمين بـ"استخدام كلمات مرور يصعب تخمينها فضلا عن عدم الاعتماد على كلمات سهلة وبسيطة تتعلق بالمواليد او الاسم، والافضل الجمع بين ثلاث كلمات عشوائية يمكن تذكرها "

محرر الموقع : 2019 - 04 - 23