بلدة هولندية تعطي اللاجئين ما يبلغ عشرة آلاف يورو
    

بإمكان عائلة لاجئة أُعطيت منزلاً في Oisterwijk أن تحصل على عشرة آلاف يورو من البلدية لتأثيث المنزل , وذلك وفقاً لبحث أجرته برابانتس داخبلاد BD Brabants Dagblad . المال هو أيضاً هدية , أي ليس على العائلة إرجاعه .
برابانتس داخبلاد BD سألت البلديات عن المال الذي يعطونهم للاجئين . المبالغ تتفاوت بشكل كبير . Oisterwijk هي الأكثر عطاءاً بمبلغ 10,602 يورو لعائلة بطفلين . في Bernheze و Schijndel Veghel و Sint-Michielsgestel تُعطى العائلة ذات الطفلين مبلغ 3500 يورو تقريباً أما في Boekel فالمبلغ سيكون 2200 يورو .
أيضاً يختلف فيما إن كانت العائلة يتوجب عليها إعادة المبلغ أم لا . بعض البلديات مثل Oisterwijk تعتبر المبلغ هدية , في بلديات أخرى يتوجب إرجاع المبلغ , أو على الأقل جزئياً . في Oss على سبيل المثال يجب إعادة المبلغ كاملاً أما في Boekel فيتم إرجاع جزء منه .
هذا التفاوت الكبير في المبالغ المعطاة تولد شعوراً بعدم المساواة خاصةً في ضوء حقيقة أن اللاجئين في الغالب ليس لديهم القدرة على اختيار البلدية التي يريدون , COA هي من تحدد ذلك .
تدعو السيدة أنميك بوتس Annemiek Bots من منظمة اللاجئين و طالبي اللجوء VWN Vluchtelingenwerk Nederland إلى مزيد من المساواة . قالت ل Omroep Brabant :” أنت كلاجئ تُربط ببلدية . لذلك ليس للاجئ رأي حول المكان الذي يرغب بالعيش فيه . يشكل ذلك عدم مساواة قانونية إن كنت تحصل في بلدية على قرض وفي بلدية أخرى تحصل على هبة ” . أضافت بأنها للمرة الأولى تسمع بأن عائلة لاجئة تحصل على مبلغ يصل إلى عشرة آلاف يورو دون وجوب إرجاع المبلغ .
تسبب تقرير BD بضجة في القطاع السياسي . رئيس حزب PVV خيرت وليدرز Geert Wilders سمى ذلك ” جنوناً ” و ” تمييزاً ” ضد الهولنديين وذلك عبر تويتر . قال في تغريدته على تويتر : ” يا آشر ( يقصد نائب رئيس الوزراء لودفايك آشر Lodewijk Asscher ) ويا أيها النائب العام , لماذا لا تعالجون هذا التمييز العنصري ؟ للاجئين ولكن ليس للهولنديين ؟ ” . وضع يورام فان كلافيرن Joram van Klaveren من VNL مباشرةً أسئلة برلمانية حول هذه القضية .
https://twitter.com/geertwild…/…/736105044185993218/photo/1…
في الرابط التالي تجدون تغريدة خيرت ويلدرز :
https://twitter.com/geertwild…/…/736105044185993218/photo/1…

محرر الموقع : 2016 - 05 - 29