دراسة اميركية: العراق ضمن أكثر 3 دول عربية إلتزاماً بالصلاة
    

كشف معهد بيو الاميركي للأبحاث، في دراسة له، أن العراق والجزائر والمغرب أكثر الدول العربية التزاماً بالصلاة اليومية، فيما كانت الصين أقل الدول التزاماً بالصلاة على المستوى العالمي.
وذكر المعهد في دراسته التي أعدها بين الأعوام من 2008 إلى 2017، أن "العراق والجزائر والمغرب ضمن النسبة التي تتراوح بين 80 إلى 100%"، مبيناً أن "مصر حازت على نسبة 72% والأردن وتونس حصلتا على نسبة ما بين 60 إلى 79 %".
وأضاف التقرير، أن "نيجيريا احتلت المرتبة الأولى من بين الدول غير العربية بأكثر الدول التزاما بالصلاة وبنسبة 95% تليها ايران وبنسبة 87% تليها اندونيسيا وبنسبة 84%"، مبيناً أن "دولة بارغواي احتلت المرتبة الرابعة وبنسبة 82%، تلاها الهند وبواقع 75% تلاها باكستان وبنسبة 67%".
ولفت، إلى أن "الصين كانت اقل الدول التزاما بالصلاة وبنسبة 1%، واحتلت المملكة المتحدة باقل الدول التزاما بالصلاة وبواقع 6%، كما احتلت المانيا باقل الدول التزاما بالصلاة وبواقع 9%".
ومعهد "بيو" هو مركز أبحاث أميركي، تأسس في العام 2004، ويُقدم معلومات عن القضايا الاجتماعية والرأي العام والعوامل الديموغرافية في الولايات المتحدة والعالم، ويقوم بإجراء استفتاءات للرأي العام ودراسات ديموغرافية وتحليلات إعلامية وغيرها من الأبحاث العلمية الاجتماعية التجريبية

محرر الموقع : 2019 - 05 - 14