المراكز الاسلامية في بلجيكا تصدر بيانا حول سماحة الشيخ عيسى قاسم و البحرين.
    
بيان
 
حول التعدي على سماحة آية الله الشيخ قاسم في البحرين
 
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) .  القصص/ 4
 
إنّ الاضطهاد الديني و الطائفي أساس رئيسي في تفكير سلطة آل خليفة الحاكمة في البحرين ، يشهد بذلك الماضي البعيد و القريب ، و الحاضر ، لقد أسّسوا الطائفية في البحرين و ركزوها في عقول الانتفاعيين ، و جعلوا الشعب جماعات و درجات و جعلوا أنفسهم فوق الشعب توهما و شططا.
 
و قاموا بممارسات متعددة تتفرع على ذلك الأساس الرئيس ، و تمادوا في غيّهم فقاموا بالانتهاكات الفضيعة و الجرائم الشنيعة من هدم المساجد ، و انتهاك الحرمات ، و اختطاف و سجن و تعذيب أبناء البحرين ، و إبعادهم في المنافي، و في الأسبوع الماضي قامت هذه السلطة الغاشمة بحل مؤسسات دينية و سياسية ذات الثقل الاجتماعي و الرصيد السياسي ، وهي جمعية التوعية الإسلامية ، و جمعية الرسالة الإسلامية، و جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.
 
و اليوم قامت بالتعدي على ممثل الشعب و الرمز الكبير و العالم الجليل آية الله الشيخ عيسى قاسم (حفظه الله) ، فقاوموا بسحب الجنسية عنه ، وهو الأصيل في الوطن و الأرض و الشعب ، رجل التقوى و الأخلاق و القيّم ، فخر أرض البحرين و أهلها .
 
إنّنا إذ ندين تصرفات و أعمال السلطة الحاكمة في البحرين و الذي تنم عن غطرسة و جهل و حماقة ، نعتبر أنّ التعدي على مقام آية الله الشيخ قاسم هو تعدي على شعب البحرين و المسلمين أينما كانوا ، كما أنّه تعدي على القيّم و الأخلاق و الفضائل.
 
و إنّنا ندعوا السلطة في البحرين و حلفائها المتآمرين بأن يصغوا إلى صوت الشعب المسلم المؤمن ، و أن ترضخوا لإرادة الشعب و حقوقه و مطالبه، و توقف سياساتها العبثية فليس بالتصرفات الحمقاء و الأحقاد العمياء تُبنى الأوطان و لا تُدار السياسات بل أنّ هذا هو سلوك الفاشلين و المرعوبين.
 
21/ حزيران /2016 م
15 رمضان 1437 هـ
المراكز الإسلامية في بلجيكا
 
مركز الإمام الجواد (عليه السلام)
مسجد الإمام الرضا (عليه السلام)
مركز اهل البيت (عليهم السلام)
مسجد الرحمن
جمعية الزهراء الإسلامية
مركز الإمام الحسن (عليه السلام)
مركز مدينة العلم
مركز الغري
مركز الهادي
حسينية الشهيد
محرر الموقع : 2016 - 06 - 21