التقرير المصور الفديوي لليلة الاولى من مجلس عــزاء أمير المؤمنين (ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا‎
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بحضور الموالين والمحبين من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام ، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة ودار القرآن الكريم في مؤسسة الكوثر الثقافية ، مجلسا عزائيا ولائيا ، وذلك في مساء يوم الجمعة المصادف 24/06/2016 .

الافتتاحية:-
قدّم الاخ رعد أبو الحب التعازي باسم مؤسسة الكوثر الثقافية الى الائمة الاطهار(ع) والمراجع العظام والعلماء الاعلام والى جميع الاخوة والاخوات الحاضرين مجلس العزاء ، وشارك كل من الحاج جعفر البدري والحاج فارس الساعدي والاخ رعد ابو الحب من دار القرآن الكريم بتلاوة الجزء التاسع عشر من القرآن الكريم ، ثم قرئت زيارة أمين الله من قبل الاخ ماهر العمّيري .

كلمة باللغة الهولندية :-

شارك الشاب محمد الكاظمي ، بكلمة باللغة الهولندية ، وتخللت استعراض عدد من الفديوات ، وسلط الضوء على ليلة مقتل الامام عليه السلام وكيف ذهب الى الصلاة وكيف قام بتوديع ابنته زينب عليها السلام قبل ذهابه الى المسجد، كما وجه العديد من الاسئلة الى ابنائنا الاعزاء .

محاضرة من وحي الذكرى الحزينة والاليمة :-

استعرض خطيب وأمام المؤسسة السيد علي السعبري ، مجموعة من المسائل الفقهية ، التي تخض شهر رمضان والصيام فيه .
ثم أبتداء حديثه بالآية القرآنية من سورة البقرة بسمه تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ﴾ [153]. ، وكانت محاضرته بعنوان ، [الاستعانة بالله عن طريق الصبر والصلاة] ، وتطرق الى التفسير القرآنية للآية اعلاه ، وكيف ان هذه الآية تحث الناس على الصبر والتوجه الى الله بالصلاة ، وبالخصوص في هذا الشهر الفضيل ، مستعرضا بعض الحوادث من المجمتع ، وسلط الضوء عن دور امير المؤمنين عليه السلام في الاسلام وعن علاقة الاية المباركة بالامام عليه السلام .

للاطلاع على المزيد



مشروع الانجم الزاهية لمؤسسة العين لرعاية الايتام 2016 :-

كما كان لمكتب العين في هولندا ، مشاركة في عرض بعض الفديوات حول مشروع الانجم الزاهية لمؤسسة العين لرعاية الايتام 2016 ، وكانت الدعوة للجميع في المشاركة بهذا المشروع ذات الصدقة الجارية .

قصائد الرثاء بخصوص جرح وشهادة أمير المؤمنين (ع) :-

بعدها جاء دور القصائد الرثائية ، شارك السيد يوسف الحلو من المملكة البلجية بقصائد رثاء حول الامام عليه السلام .


الاختتام :-

وفي نهاية المجلس أرتفعت الاصوات بدعاء الفرج والدعوة لنصرة القوات الامنية والحشد الشعبي ، وأقيمت صلاة المغرب والعشاء بامامة السيد علي السعبري ، ودعي الجميع للافطار على مائدة صاحب هذه الذكرى الحزينة والاليمة .

للمشاهد المزيد من الصور 

أضغط

محرر الموقع : 2016 - 06 - 25