اصدار كتابین عن تاريخ الصحافة بالعراق والمسؤولية الاجتماعية بجامعتي ميسان والتقنية
    

صدر للتدريسي في كلية التربية بجامعة ميسان الدكتور صالح محمد حاتم كتابا عن تاريخ الصحافة حمل عنوان ( صحيفة الاستقلال في سنوات الانتداب البريطاني 1932-1920م )، کما صدر للتدريسي في الكلية التقنية الاداري في الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور عبد الرضا ناصر الباوي مؤلف مشترك مع الدكتور مناف عبد الكاظم القطان   حمل عنوان (إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية المستدامة لمنظمات أعمال الألفية الثالثة.

وتناول الكتاب الذي احتوى على سبعة فصول نبذة عن تاريخ الصحافة العربية والعراقية قبل صدور صحيفة (الاستقلال ) بالإضافة إلى نشأة الصحيفة وتطورها وإدارتها ومحرريها ومكاتب بيعها وتعرض الكتاب إلى موقف الصحيفة في الأوضاع السياسية في العراق للمدة 1924-1920م .

وبين الكتاب موقف الصحيفة من مشكلة الموصل والمعاهدات العراقية- البريطانية للمدة 1929-1926 وموقف الصحيفة من قضية استقلال العراق حسب معاهدة 1930م، ودخول العراق في منظمة عصبة الأمم المتحدة في عام 1932 م فضلا عن عرض أوضاع العراق الاقتصادية والاجتماعية للمدة 1932-1920م.

کما صدر للتدريسي في الكلية التقنية الاداري في الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور عبد الرضا ناصر الباوي مؤلف مشترك مع الدكتور مناف عبد الكاظم القطان  حمل عنوان (إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية المستدامة لمنظمات أعمال الألفية الثالثة).

وتضمن الكتاب شرحا لمفهوم المسؤولية الاجتماعية وعناصر وابعاد هذه المسؤولية،والنظريات الساندة للمسؤولية الاجتماعية ،فضلا عن المداخل الاستراتيجية للمسؤولية الاجتماعية ،والمداخل الفكرية للمسؤولية الاجتماعية لمنظمات العمل،ويهدف الكتاب الى تسليط الضوء على المفاهيم الاساسية والمرتكزات الفكرية والعملياتية الرئيسية للمسؤولية الاجتماعية في إطار استراتيجي يحقق استدامة الاداء الاجتماعي لمنظمات الاعمال .

محرر الموقع : 2019 - 05 - 23