مأدبة إفطار للاجئين العراقيين في "مركز لجوء كرنياشا " ببلغراد
    

بلغراد / صباح الزبيدي / خاص

بمبادرة شخصية من قبل سعادة سفير العراق لدى صربيا د. قاسم عسكر حسن وطاقم السفارة ومن جيبهم الخاص وبالتعاون مع الشيخ قاسم زلاتيتش إمام المجلس الاسلامي في بلغراد والتابع للجماعة الإسلامية في صربيا اقيمت يوم الاربعاء المصادف 29.06.2016 مأدبة إفطار للاجئين العراقيين في "مركز لجوء كرنياشا " ببلغراد.

في البداية قام سعادة السفير بجولة تفقدية داخل المركز اطلع خلالها على احوال اللاجئين العراقيين ومعاناتهم وسبل ايجاد حلول سريعة وعاجلة لمشاكلهم، وكان يرافقه السكرتير الاول السيد جاسم محمد رشيد ومحاسب السفارة السيد عمر والشيخ قاسم زلاتيتش ورئيس الجالية العراقية في صربيا السيد صباح سعيد الزبيدي واعضاء الهيئة الادارية للجالية.

وعند الإفطار في مطعم المركز تحدث السفير مع اللاجئين بروح انسانية اخوية وابوية مؤكدا على تقديم ما يمكن تقديمة وان ابواب السفارة مفتوحه لتقديم المساعدات بكل الامكانيات المتاحة ووفق التعليمات والضوابط النافذة وخاصة تلك التي تتعلق بالراغبين بالعودة الطوعية للعراق وقدم لبعضهم مساعدات مادية شخصية من جيبه الخاص.

هذا ويعد مركز ملتمسي اللجوء الواقع في "كرنياتشا " في ضواحي بلغراد مكانًا فريدًا من نوعه. فبعد أن كان مكانًا مخصصًا لعُمال إحدى شركات البناء التي كانت تتولى بناء الواجهات البحرية في العديد من بلدان عدم الانحياز في أفريقيا والشرق الأوسط إبان يوغوسلافيا السابقة، بات يؤوي مواطني هذه البلدان ذاتها. وكان أيضًا يستضيف بشكل مؤقت مئات اللاجئين والنازحين داخليًا الفارين من العنف وذلك أثناء الحروب التي شهدتها منطقة البلقان في التسعينيات وبعد انتهائها.

محرر الموقع : 2016 - 06 - 30