رئيس الجمهورية: ضرورة ان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبنائها
    

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء سفراء العراق الجدد لدى جمهورية تركيا وجمهورية التشيك ودولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة بدء مهام عملهم.

وأشار صالح بحسب بيان لمكتبه خلال اللقاء إلى “سعي العراق لتوسيع علاقاته الخارجية مع البلدان الصديقة والشقيقة في مختلف المجالات وبما يعزز من مكانته ضمن الأسرة الدولية ويحقق المصالح العليا للشعب العراقي، مؤكداً أهمية تقديم أفضل الخدمات للجاليات العراقية، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبنائها”.

من جانبهم عبر السفراء الجدد عن امتنانهم لرئيس الجمهورية على دعمه لهم، مؤكدين حرصهم على تنفيذ هذه المهام الوطنية على أكمل وجه.

کما استقبل كوسرت رسول نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني ، بمدينة اربيل، رئيس الجمهورية برهم صالح.

وخلال اللقاء الذي حضره قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان ودرباز كوسرت رسول وزير الاعمار والاسكان في حكومة الاقليم، بحث الجانبان الاوضاع في العراق والاقليم والمنطقة، والعلاقات بين بغداد واقليم كردستان ومراحل تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان.

اللقاء تناول ايضا الاوضاع في كركوك والمناطق خارج ادارة اقليم كردستان بينها كركوك، واكدا على ضرورة تطبيع الاوضاع فيها، وحل جميع المشاكل ضمن اطار الدستور.

محرر الموقع : 2019 - 06 - 11