العراق یناقش مصر وأمریکا وألمانیا اوضاع المنطقة وتطوير العلاقات وأزمة اللاجئين
    

أجرى وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيَّة المصريِّ سامح شكريّ، وبحثا العلاقات الثنائيَّة، وسُبُل تعزيزها بين البلدين، وبما يُحقـِّق تطلـُّعات الشعبين الشقيقين.

وذكر بيان للخارجية ان الوزيرين “بحثا القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وجرى تبادل وجهات النظر حول الحُلول التي ترتقي إلى مُستوى إنهاء الأزمات التي تُعاني منها المنطقة”.

کما استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ماثيو تولر؛ بمناسبة تعيينه سفيرا جديدا للبلاد.

وذكر بيان لمكتبه ان الحلبوسي هنأ خلال اللقاء هنَّأ السفير تولر بمناسبة تعيينه سفيرا لدى بغداد، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله الدبلوماسي الجديد؛ تعزيزًا للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين” .

وتطرق اللقاء إلى “الوضع القائم، وآفاق تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، فضلا عن عددٍ من القضايا والمستجدات التي تشهدها المنطقة”.

هذا وطالب وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، الاربعاء، المانيا بالتعامل مع العراقيين اللاجئين والسواح باحترام.

وقالت وزارة الهجرة والمهجرين في بيان ان “وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى استقبل اليوم الاربعاء في مقر الوزارة وكيل وزير التنمية الاقتصادية الالماني ييکا والوفد المرافق له”.

واعرب موسى خلال البيان عن شكره لـ”الحكومة الالمانية لاحتضانها اللاجئين”، مطالبا بـ”ان يكون التعامل مع العراقيين اللاجئين والسواح باحترام وعدم التميز بين مواطن عراقي و مواطن من اي بلد آخر “.

فيما وصف ييکا خلال البيان “عمل وزارة الهجرة الحالية بانها محل فخر وتقدير بنسبة الى حكومة المانيا”.

محرر الموقع : 2019 - 06 - 12