مشيدا بالتعاون العربي.. الحکیم یعلن عن توافق بین العراق وعمان على حلول لأزمات المنطقة
    

بحث وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم مع نظيره العُمانيَّ يوسف بن علوي، الذي وصل صباح اليوم الى العاصمة بغداد مُستويات التعاون، وتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليميَّة ذات الاهتمام المُشترَك.

وذكر بيان للخارجية ان الوزير الحكيم أكد خلال اللقاء “تطلـُّع بغداد لتعزيز التعاون في مُختلِف المجالات، والتنسيق مع عُمان لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين”.

وفي الشأن العربيّ والإقليميّ بحث الجانبان “تطوُّرات الأوضاع بالمنطقة، وسُبُل دعم جُهُود مُواجَهة الإرهاب، وتعزيز آليَّات العمل العربيِّ المُشترَك لمُواجَهة التحدِّيات التي تتعرَّض لها المنطقة”.

وأشار البيان الى “توافق رؤى الجانبين حول أهمية الاضطلاع بحلول سياسية للأزمات الراهنة لتحقيق السلام، وبسط الأمن”.

وكشف وزير الخارجية محمد علي الحكيم، عن قرب توقيع مذكرات تفاهم بين العراق وسلطنة عمان في الجانب السياسي، فيما أكد وزير خاجية السلطنة اهمية توطيد العلاقات الثنائية لأعلى المستويات.

وقال الحكيم في مؤتمر صحافي مشترك، مع نظيره العماني في بغداد اليوم، إنه “تم طرح خطة للتعاون المشترك داخل الجامعة العربية ومن خارجها”، مشيدا “بالتعاون العربي المشترك لتخفيف حدة التوترات بالمنطقة”.

واضاف الحكيم “سنوقع مع عُمان مذكرات تفاهم في المجال السياسي”، مشيرا الى “التطرق الى القضية الفسلطينية والوضع في سوريا”.

من جانبه قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، خلال المؤتمر “بحثنا العلاقات الثنائية والعديد من القضايا التي تخدم مصلحة البلدين”.

وأكد “نسعى الى توطيد العلاقات لأعلى المستويات وسنطرح القضايا داخل الجامعة العربية لمناقشتها”.

ووصل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي صباح اليوم الاربعاء (12 حزيران 2019)، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

محرر الموقع : 2019 - 06 - 12