البريطانيون يصوتون على أن الهولنديون هم الأكثر ودية في أوروبا!
    

في استطلاع رأي، قال البريطانيون أن الهولنديون هم أكثر الناس ودية في أوروبا، واظهرت نتائج الاستطلاع أن البرتغاليون هم في المرتبة الثانية، أما الفرنسيون فقد احتلوا المرتبة الأخيرة بحسب ماقالت صحيفة الدايلي مايل البريطانية.

واضافت الصحيفة أن الدراسة تمت على أكثر من 2000 بريطاني زاروا دول أوروبية مختلفة، ومن البلدان التي وُصف سكانها بأنهم ودودون اتت إسبانيا والسويد و أيرلندا، اما الدول التي صُنف سكانها بأنهم غير ودودون، فأتت دول المجر وسويسرا وفنلندا.

واشارت الدراسة على أن الفرنسيين هم أقل الناس ودية في القارة الأوروبية.

وقد أجريت الدراسة من خلال موقع مقارنة الرحلات الجوية Jetcost، الذي استطلع أكثر من 2000 بريطاني فوق سن 18 عامًا قالوا إنهم قضوا عطلة في الخارج مرة واحدة على الأقل في العامين الماضيين.

وبعد الهولنديين والبرتغاليين ، احتل الأسبان المركز الثالث حيث حصلوا على نتيجة 67 في المائة على أنهم أكثر الناس ودودن.

واحتل السويديون المركز الرابع حيث قال 64 في المائة من البريطانيين ان السويديون ودودون، ثم تليهم جمهورية أيرلندا بنسبة 62 في المائة.

وعندما تم سؤال الاشخاص الذين شاركوا بالدراسة عن ماذا يعني “الأكثر ترحيبا لهم” قال 26 بالمئة من المشاركين أن الأكثر ودية تعني الترحيب، وقال 23 بالمئة انها تعني المشاركة في المحادثة، وقال 18 بالمئة انهم تحدثوا بالانكليزية.

اما في الطرف الآخر، اتت فرنسا في المرتبة الأخيرة وبعد فرنسا قال المشاركون أن الناس في المجر أقل ودا.

وكانت الدول الأخرى التي صنفتها الدراسة بأنها غير ودية: سويسرا (38 في المائة) وفنلندا (34 في المائة) وألمانيا (31 في المائة).

واظهرت الدراسة أيضًا أن أكثر من ثلث المسافرين البريطانيين (36 في المائة) يقولون أنهم يحاولون إقامة علاقات صداقة مع السكان المحليين عندما يذهبون في عطلة ، بينما يقول أكثر من النصف (53 في المائة) أنهم يبذلون جهدًا للتحدث إلى خدمة العملاء، مثل موظفي المطعم وعمال المتاجر ، بلغتهم الأم.

وقال متحدث باسم شركة Jetcost: “لم نتفاجئ بنتائج الدول الخمس الأكثر ودية في أوروبا، لأن الهولنديين معروفون جيدًا بأدبهم، لكننا تفاجئنا في نتائج الدول الخمسة غير الودية.”

 

محرر الموقع : 2019 - 06 - 14