القنصلية العراقية في مونتريال تشارك الجالية العراقية في تأبين شهداء تفجير الكرادة
    

القنصلية العراقية في مونتريال تشارك الجالية العراقية في تأبين شهداء تفجير الكرادة

 

  1. شارك القنصل العام في مجلس عزاء أقامه مسجد أهل البيت (ع) في مونتريال مساء يوم الخميس 7/ تموز/2016 ترحماً على ارواح ضحايا التفجير الإرهابي الذي ارتكبته عصابات داعش في منطقة الكرادة. وبعد قراءة آيات من الذكر الحكيم ألقيت كلمة بهذه المناسبة الحزينة تم التأكيد فيها على ان عصابات داعش الإرهابية تريد تفتيت العراق وتزرع الفرقة والفتنة بين مختلف طوائف الشعب العراقي، لذا من الواجب الوقوف بوجه هذه الهجمة الإرهابية التي تقودها هذه العصابة الداعشية البعثية، وان تتوحد الجهود لتعزيز الوحدة الوطنية ودعم القوات الأمنية العراقية لتحرير المزيد من الأراضي التي تحتلها هذه العصابة المجرمة وتخليص العراق وشعبه منها ومن جرائمها. وبعدها قام الخطيب الدكتور رياض المؤمن بإلقاء محاضرة عن فكر داعش التكفيري وعملياته الإرهابية ضد الأبرياء، وضرورة محاربة هذا الفكر المنحرف عن الإسلام وفضحه بجميع الوسائل الممكنة ليطلع الرأي العام على هذا الفكر المتخلف الذي لا علاقة له بالإسلام والقرآن والسنة النبوية الشريفة.
  2. شارك القنصل العام في التجمع الذي اقامته الجالية العراقية في مونتريال مساء يوم الاحد 10/تموز/2016 امام مقر بلدية مونتريال لإشعال الشموع ترحماً على أرواح شهداء تفجير الكرادة الذي ارتكبته عصابات داعش الاجرامية. وقد ألقيت كلمات في هذه المناسبة الحزينة من قبل بعض العراقيين والعرب وكذلك القنصل العام. أكدوا فيها على أن عصابات داعش الإرهابية لا علاقة لها بالإسلام وما تقوم به هو عبارة عن إبادة جماعية بحق المدنيين الأبرياء وجرائمها هذه تسجل تحت بند جرائم ضد الإنسانية، وعلى كندا والمجتمع الدولي مساعدة الشعب العراقي والحكومة العراقية ومساندتهما للوقوف بوجه هذه العصابات الإرهابية المجرمة التي ليس لها دين او مذهب او قومية.... وأكدوا على ان الإسلام هو دين التسامح والمحبة والسلام وليس دين القتل والتفجيرات. وقدموا تعازيهم الى اسر الضحايا ومساندتهم لهم في هذا الظرف الصعب والدقيق الذي يمر به العراق. وقام جميع من شارك في التأبين بإشعال الشموع لأرواح الضحايا الذي قضوا في الحادث الأليم.
  3. فتحت القنصلية العامة في مونتريال سجلاً للتعازي في مقرها منذ يوم الثلاثاء 5/تموز/2016 من الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 1 ظهراً، ويومي الاثنين 11/تموز والثلاثاء 12/تموز من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 2 بعد الظهر، وقد نشرت ذلك على موقها الالكتروني وعلى موقع مركز الجالية العراقية في مونتريال وكذلك موقع مسجد اهل البيت (ع)، فضلاً عن ارسال مذكرة عاجلة منذ يوم الاثنين 4/تموز/2016 الى وزارة العلاقات الدولية والفرانكفونية في مقاطعة كيبيك، وبلدية مونتريال وجميع البعثات القنصلية في مونتريال ومنظمة الطيران المدني الدولي في مونتريال، بشأن الموضوع. وقد حضر العديد من القناصل العامين في مونتريال لمقر القنصلية العامة وقاموا بتدوين تعازيهم في سجل التعازي، فضلاً عن قيام حكومة مقاطعة كيبيك بابفاد ممثل عنها الى مقر القنصلية العراقية العامة ونقل تعازي حكومة كيبيك ومواطنيها الى العراق وشعبه بهذه الفاجعة الاليمة، واعلنوا عن مساندتهم الكاملة للشعب العراقي للوقوف ضد الارهاب.
  4.  



محرر الموقع : 2016 - 07 - 12