رئيس الجمهورية يوجه دعوة لبابا الفاتيكان ویؤکد ضرورة حل القضايا العالقة بین بغداد وأربیل
    

وجه رئيس الجمهورية برهم صالح دعوة رسمية لبابا الفاتيكان فرانسيس لزيارة العراق.

وذكر بيان رئاسي ان صالح “استقبل جاء، اليوم الخميس في قصر السلام ببغداد، بطريرك بابل للكلدان غبطة الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو، وأشار خلال الرسالة الموجهة الى البابا، الى ان زيارة البابا تكتسب أهمية تاريخية كبيرة في دعم العراق دولياً لما تحمله من دلالات ومعاني كبيرة، فضلاً عن انها تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي بين مكونات الشعب العراقي”.

وأشاد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء “بالدور المهم الذي اضطلع به ابناء الديانة المسيحية في تاريخ العراق،” مؤكداً “إسهامهم المتميز في تمتين علاقات التآخي ونشر قيم المواطنة والتسامح بين ابناء شعبنا دون تمييز”.

من جانبه، اكد ساكو اهمية دور رئيس الجمهورية في دعم المسيحيين، وسعيه الدؤوب في تمتين وشائج اللحمة الوطنية بين جميع ابناء هذا البلد.

صالح لبارزاني: ضرورة حل القضايا العالقة مع بغداد وفقاً للمصلحة الوطنية

رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية الى بابا الفاتيكان لزيارة العراق

فیما بحث رئيس الجمهورية برهم صالح الخميس انقرة، الخميس،مع وزيرة التجارة  التركية روهصار بكجان والوفد المرافق لها الصادرات التركية إلى العراق.

وذكر بيان لـ رئاسة الجمهورية إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزيرة التجارة  التركية روهصار بكجان والوفد المرافق لها”.

وأكد البيان، على “ضرورة التكامل الاقتصادي وتطوير روابط البنى التحتية كسبيل لتحقيق السلام والامن والازدهار بين دول المنطقة”.

وأشار إلى، “أهمية تعزيز وتوسيع مستوى التعاون التجاري بين العراق وتركيا، فضلاً عن مساهمة الشركات التركية في اعمار العراق، والافادة من خبراتها في المجالات المختلفة، بما يضمن تنشيط الاقتصاد العراقي وتوفير فرص العمل”.

بدورها، تطرقت الوزيرة إلى “الإجراءات المتخذة بشأن الصادرات التركية الى العراق، مؤكدة اهمية توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.

محرر الموقع : 2019 - 06 - 20