سلاح الجو البريطاني يتدخل ...بسبب سلوك غريب لامرأة يربك طائرة اثناء تحليقها بالجو
    

قامت امرأة بريطانية بفتح باب الطوارئ في طائرة ركاب اثناء تحليقها بالجو، مما تسبب باحداث ارتباك لدى الطاقم وتغيير مسار الرحلة بالاضافة إلى ارسال سلاح الجو البريطاني طائرات مقاتلة لمرافقة الرحلة حتى هبوطها في أحد مطارات لندن.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية أن شركة "جيت تو دوت كوم" اتهمت كولي هينز، تبلغ 25 عاما، باتباع سلوك خطير وعدواني، تمثل في محاولة فتح باب الطوارئ في الطائرة بالأجواء، أثناء رحلة من لندن إلى مدينة دالامان في جنوب غربي تركيا في حزيران الماضي.

وتسبب هذا السلوك في إحداث ارتباك لدى طاقم الطائرة، ووقع هدير قوي سمع على بعد أميال بعيدة، كما غير الطاقم من مسار الطائرة، الأمر الذي دفع سلاح الجو البريطاني إلى إرسال مقاتلتين من طراز تايفون لمرافقة طائرة الركاب حتى هبوطها في أحد مطارات لندن.

وقالت الشرطة البريطانية إن المرأة اعتقلت للاشتباه في ارتكابها اعتداءين، فضلا عن تعريض الطائرة وطاقمها للخطر، ونشرت صور لهينز وهي مقيدة بالأصفاد على أرضية الطائرة.

وأكدت الشركة البريطانية في بيان أنها حرمت هينز مدى الحياة من الصعود على رحلاتها، إلى جانب تغريمها مبلغ 85 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 105 آلاف دولار، مشددة على أنه كان يجب أن تدفع ثمن سلوكها الخطير.

محرر الموقع : 2019 - 07 - 19