هولندا ستقوم بتوفير أعمال تطوعية ل 14 ألف لاجئ
    

في السنوات المقبلة ستعطي الحكومة الهولندية الفرصة للاجئين ليقوموا بالأعمال التطوعية في البلاد بهدف مساعدتهم في الإندماج , أعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ذلك يوم السبت . الوزير لودفايك أشر Lodewijk Asscher جعل مليون يورو متاحة لخلق حوالي 14 ألف عمل تطوعي , تقارير ANP .
هذا المشروع يستهدف كلاً من اللاجئين الذين مُنِحوا تصاريح الإقامة وطالبي اللجوء الذين لايزالون ينتظرون والمتواجدون في مراكز اللجوء في هولندا . ستكون هذه الأعمال التطوعية في مختلف البلديات وستمنحهم الفرصة للإختلاط والتعود على السكان المحليين ونمط الحياة في هولندا .
تم التشغيل التجريبي للعمل التطوعي في كل من نايميخن Nijmegen وأوترخت Utrecht . في السنة القادمة سيتم توسعة هذا المشروع ليشمل مراكز اللجوء في عشرة بلديات أخرى . والهدف أن يشمل المشروع 25 مركز لجوء خلال سنتين ونصف .
الوزير لودفايك أشر من أحد أكبر الداعمين لفكرة جعل طالبي اللجوء يتطوعون بالأعمال في أقرب وقت ممكن بعد وصولهم إلى هولندا . ” بهذه الطريقة يستطيع أو تستطيع لغتنا ومجتمعنا وطريقة العمل . من خلال العمل التطوعي يمكن لطالبي اللجوء تقديم مساهمة إيجابية للمجتمع الهولندي . كما أن ذلك يزيد من فرصة حصوله على عمل مأجور “.
اخبار هولندا

 
محرر الموقع : 2016 - 08 - 15