في السويد ...حزب المحافظين ينتقد قرار الحكومة خفض المعونات للاجئين الأطفال والمراهقين
    

أنتقد حزب المحافظين الذي يقود كتلة يمين الوسط المعارضة في السويد قرار الحكومة القاضي بخفض التعويضات المالية المقدمة الى البلديات لإستقبال ورعاية طالبي اللجوء من الأطفال والمراهقين القادمين الى السويد بدون صحبة ذويهم، Ensamkommandebarn.

وكتب ممثلو بلديات سكونه عن حزب المحافظين، وعددهم 33 ممثلاً مقالاً مشتركا، في صفحة النقاش بجريدة “داغنز نيهيتر”، قالوا فيه: “إن الدولة تدوس الآن على البلديات الحكومية، عندما تقترح وبطريقة أقرب الى طرق المافيا إجراء تغييرات في تعويضات طالبي اللجوء من الأطفال والمراهقين القادمين بدون صحبة ذويهم”.

ويعني الإقتراح، خفض البدل اليومي من 1900 كرون الى 1350 كرون لكل طفل ومراهق من الذين تتراوح أعمارهم بين 8-17 عاماً. وخفض المبلغ من 1900 كرون الى 750 كرون للشباب من عمر 18-20 عاماً. ما يعني شروط جديدة بالكامل بالنسبة لتلك البلديات، وفقاً لما كتبه ممثلو حزب المحافظين.

وانتقد المقترح الحكومة في نظام التعويضات الجديدة الذي جرى تحويله الى اللجان المختصة في البرلمان من أجل تدارسه، حيث من المتوقع دخوله حيز التنفيذ في الأول من شهر كانون الثاني/ يناير القادم 2017.

وكتب الممثلون، قائلين: “نعتقد أن البلديات تحتاج الى وقت أطول لذلك”، مشيرين الى أن التقييمات تشير الى أن أقرب وقت لتطبيق النظام المقترح الجديد سيكون في الأول من شهر كانون الثاني من العام 2018.

 
محرر الموقع : 2016 - 08 - 23