توقعات بارتفاع كبير في درجات الحرارة وأمطار في هذه المناطق
    

أفادت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الثلاثاء، ان التوقعات تشير إلى فرص لسقوط أمطار في بعض المناطق، فيما تشهد محافظات عدة أجواء حارة وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

ونشرت الهيئة في بيان لها، اليوم، 13 آب 2019، حالة الطقس في البلاد لخمسة ايام، أشارت فيه إلى اغلب المناطق ستشهد اجواء حارة جدا، حيث سيكون طقس اليوم الثلاثاء مشمسا حارا جدا في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع فرصة لتساقط امطار في المنطقة الشمالية.

وأضافت أن درجات الحرارة ستصل في بغداد والموصل، وديالى، وكربلاء، وبابل والنجف، والديوانية، والناصرية والمثنى إلى 48 مئوية، فيما ستبلغ 49 مئوية في كركوك، والانبار، وميسان والبصرة، و 47 مئوية في واسط .

 وأوضحت ان "طقس يوم غد الأربعاء سيكون في المنطقة الوسطى مشمسا حارا جداً مع ظهور بعض السحب، ومشمسا حارا في المنطقة الشمالية مع ظهور بعض السحب ويكون الطقس أحيانا غائما جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في الأقسام الجبلية منها، وفي المنطقة الجنوبية يكون مشمسا حارا جدا مع ظهور بعض السحب".
أما يوم الخميس المقبل سيكون الطقس مشمسا حارا في الوسط ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، وحاراً في الشمال مع ظهور بعض السحب ولا تغير في درجات الحرارة ومشمسا حارا جدا في الجنوب مع ظهور بعض السحب، ولا تغير في درجات الحرارة.

فيما سيكون طقس الجمعة المقبل مشمسا ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في الوسط، ومشمسا مع انخفاض الحرارة بضع درجات في الشمال، ومشمسا في الجنوب والحرارة تنخفض بضع درجات.

كما ان طقس السبت المقبل سيكون مشمسا ودرجات الحرارة تنخفض قليلا، ومشمسا في الوسط ودرجات الحرارة تنخفض قليلا وفي الشمال مشمسا ولا تغير في درجات الحرارة.

محرر الموقع : 2019 - 08 - 13