أجمل مدن المانيا من حيث التاريخ والعمران والحداثة … أهم المعالم السياحية في مدينة كولن
    

السياحة في كولن

السياحة في مدينة كولن الالمانية رابع المدن في المانيا ومن اجمل مناطق السياحة في المانيا بين مدينتي بون و دوسلدورف تعتبر من اجمل مدن المانيا من حيث التاريخ والعمران والحداثة.

تعتبر كاتدرائية كولونيا الضخمة التي يعود تاريخها الى العصر الروماني من ابرز الاماكن السياحية في كولون هذه المدينة وتمتاز بطولها حيث تعتبر اطول كاتدرائية موجودة في العالم.

افضل معالم السياحة في كولن

تعرف معنا على ابرز الاماكن السياحية في كولون المانيا ومعالم الجذب الرئيسية في هذه المدينة

كاتدرائية كولن

 

تعتبر هذه الكاتدرائية cologne cathedral الاطول في العالم وهي من اكبر الكاتدرائيات في اوروبا مدينة كولن ، كما انها تعد من ابرز رموز السياحة في مدينة كولن الالمانية ، يعود تاريخ بناء كاتدرائية كولونيا الى عام 1880

افضل الانشطة في كاتدرائية كولونيا

• يمكنكم مشاهدة الكاتدرائية من الخارج والتعرف على طرق البناء القديمة والتاريخية الجميلة حيث تتميز بطرازها المعماري الفريد ، بالاضافة الى التقاط اجمل الصور التذكارية هناك.

• عند دخولكم الى الكاتدرائية يمكنكم مشاهدة عدد كبير من التحف والمقتنيات الفنّية الثمينة ، بالإضافة الى ما تحتويه من بديع النقوش والزخارف.

 

• يمكنكم الصعود الى قمة الكاتدرائية والحصول على إطلالة بانورامية رائعة لمدينة كولن.

• بعد الانتهاء من جولتكم في الكاتدرائية يمكنكم الذهاب الى احدى المطاعم او المقاهي المجاورة والحصول على وجبة لذيذة مقابل الكاتدرائية.

هوخ شتراسه

hohe strasse هو اقدم وازحم شارع في مدينة كولن المانيا ويعتبر من معالم السياحة في كولون المشهورة.

الشارع لمحبي التسوق ويحوي على العديد من ماركات بيع الالبسة العالمية والمحلية من محلات بيع الاكسسوارات والقطع الالكترونية والقطع الفنية يدوية الصنع بالاضافة الى المطاعم والمقاهي.

انشطة يمكنكم القيام بها في شارع هوخ ستراسه

• يمكنكم البدء بالتسوق في افخم المحلات العالمية ك ميديا ماركت ومانجو وزيرو والكثير من الماركات الاخرى، يمكنكم ايضاً اقتناء الكثير من القطع الفنية يدوية الصنع كهدايا تذكارية لكم ولاصدقائكم.

• بعد الانتهاء من متعة التسوق في واحد من اشهر شوارع السياحة في المانيا يمكنكم الحصول على وجبة شهية من إحدى المطاعم.

 

يمكنك ايجاد العديد من المطاعم التركية التي تقدم الطعام الحلال في هذا الشارع او يمكنكم الحصول على وجبات خفيفة ومشروبات اثناء مشاهدتكم للحياة في شارع هوخ ستراسه.

حديقة حيوانات كولونيا

حديقة حيوانات كولونيا Kölner Zoo من اهم معالم السياحة في مدينة كولن الالمانية وهي إحدى حدائق الحيوان الكُبرى تأسَسَت الحديقة سنة 1860 فهي بهذا ثالث أقدم حديقة حيوان في المانيا

انشطة يمكنكم القيام بها في حديقة كولونيا للحيوانات

• تم تقسيم الحديقة الى عدة اقسام لكل قسم منه تخصصه حيث يمكنكم زيارة دور الحيوانات كالبوم والقسم المخصص للبطاريق واسود البحر والعديد من انواع الطيور النادرة والجميلة.

• وبعدها يمكنكم زيارة دار الادغال حيث تحوي على العديد من انواع القردة والشمبانزي والغوريلا الافريقية.

• يمكنكم زيارة منتزه الفيلة الاكثر زيارة من قبل الزوار حيث يمكنكم مشاهدتم عن مسافة قريبة جداً بوجود العديد من المختصين والمراقبين.

• ويوجد في منتصف الحديقة بحيرة كبيرة اصطناعية محمية حيث يمكنكم مشاهدتها من خلف الزجاج حيث تحوي على الكثير من الحيوانات المائية كالافاعي والضفادع وانواع عديدة من الاسماك والسحالي والتماسيح والنمور.

ويوجد في الحديقة الكثير والكثير من الاقسام المشيقة الاخرى ايضاً فرصة زيارتها لا تعوض!

برج كولن

يعد هذا البرج من اهم اماكن السياحة في كولن koln tower حيث انه احد الابراج العالية التي تتميز بها المدينة ويعتبر ثاني اطول تلك الابراج.

يبلغ ارتفاع برج كولون حوالي 148 متر ويستقطب العديد من السياح والزوار للاستمتاع بالاطلالات الرائعة التي يوفرها اضافة الى امكانية تناول الطعام مع المشاهد البانورامية التي يوفرها المطعم في البرج ، مما جعله احدى اهم اماكن السياحة في كولن

جسر هوهنزولرن

يسمى بجسر الاقفال Hohenzollern Bridge من اشهر الاماكن السياحية في كولن ويعرف باسم جسر المحبة

يقع على نهر الراين ويحوي الكثير من الاقفال المعلقة التي وضعها الازواج والمحبين تعبيراً عن التزامهم بعهودهم فيما بينهم حيث يتم حفر اسماء وتواريخ تهمهم على تلك الاقفال ومن ثم تعليقها على سور البرج

انشطة يمكنك القيام بها في جسر اقفال الحب

• الحصول على قفل ملون يمكنكم الكتابة عليه ما تفضلون وبعد تعليقه تقومون برمي المفتاح الى النهر حيث يبقى ذكرى لكم في هذا المكان الجميل.

 

• يمكنكم ايضا القيام بجولة على الجسر حيث يتمتع باطلالة جميلة على نهر الراين ويمكنكم التقاط بعض الصور التذاكرية.

• زيارة العديد من المعالم القريبة من جسر اقفال الحب في كولن أو تناول وجبة في احد المطاعم القريبة.

متحف الشوكولا

متحف الشوكولا chocolate museum من اشهر وجهات السياحة في مدينة كولن المانيا التي تستقطب السياح خصوصاً عشاق الشوكولاته، يقع المتحف على ضفاف نهر الراين بالقرب من المدينة القديمة في كولن

يعرض في المتحف مجسمات لمعالم مدينة كولن مصنوعة من الشوكولاته ، ويعد المتحف من اهم الاماكن السياحية في كولن

 

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 09