1200 خريج جامعي من حملة الشهادات العليا يتظاهرون ببغداد للمطالبة بوظائف
    

تظاهر المئات من حملة الشهادات العليا اليوم الخميس، أمام مبنى وزارة التعليم العالي في العاصمة بغداد احتجاجاً على عدم تعيينهم.

وقال أحد المتظاهرين لشبكة رووداو الإعلامية إن "مطلبنا واحد وهو تعيين حملة الشهادات العليا،  ونحن منذ 90 يوماً نتظاهر بشكل مستمر"، مضيفاً أنه "تم رفع مجموعة من مطالبنا، وأعلمونا أنها رفعت إلى رئاسة الوزراء، لكن الاستجابة جداً بطيئة".

وأشار إلى أنه "نناشد اليوم في اعتصامنا رئاسة الوزراء ووزير التعليم العالي وأصحاب القرار لإيجاد حل جذري لمشكلة حملة الشهادات العليا في العراق".

من جانبه قال متظاهر أخر إننا "نطالب بتعيين حملة الشهادات العليا في العراق، لأننا ننتظر منذ 90 يوماً وبلغ عدد المعتصمين هنا 1200 خريجاً جامعياً

وفي السياق بينت إحدى المتظاهرات مطالبهم قائلة إننا "نطالب بتعيين كافة حملة الشهادات العليا، حيث يعتصم هنا الآن 1200 متخرج وهو عدد قليل جدا إذا كانت هناك أذان صاغية لمطالبنا".

وكانت لجنة التعليم العالي النيابية، قد دعت الوزارات إلى تطبيق قرار مجلس النواب بتخصيص 5٪ من التعيينات في الوزارات لأصحاب الشهادات العليا حصراً، مؤكدة أنها ستتابع محاولات لإيجاد درجات وظيفية لهم ضمن موازنة العام الحالي أو المقبل مع مراعاة العبء المالي والاقتصادي للموازنة.

محرر الموقع : 2019 - 09 - 12