اسرع دراجة هوائية في العالم: هولندا تحطم الرقم القياسي العالمي .. 122 كم/سا!
    

حطم فريق Human Power Team ، وهو فريق طلابي من جامعة TU Delft و جامعة VU Amsterdam، الرقم القياسي العالمي لسباق الدراجات للسيدات في تحدي السرعة البشرية المقام في الولايات المتحدة الامريكية.

حيث بلغت سرعة دراجة الهولندية “روزا باس” 122.12 كيلومترًا في الساعة حيث استخدمت دراجة هوائية ديناميكية خاصة بالفريق، محطمة بذلك الرقم القياسي القديم البالغ 121.8 كم.

 

وقالت باس عن الرقم القياسي الجديد: “لقد عملنا من أجل هذا الانجاز لمدة عام والآن نجحنا”. وأضافت: “إنه لأمر مدهش أن أقود دراجة سريعة للغاية. وصلت سرعة الدراجة لأكثر من سرعة بعض السيارات.”

ويُذكر انه تم تسجيل الرقم القياسي السابق في عام 2010 من قبل الفرنسية باربرا بواتيس.

وقال بريت كرابينبرخ، مدير فريق Human Power Team: “إنه أمر رائع أن نحطم هذا الرقم بعد تسع سنوات”. “كل عام ، يحاول الرياضيون من جميع أنحاء العالم تجاوز بواتيس … بعد شهور من التصميم والتدريب، حققنا ذلك في النهاية.”

تحدي سرعة الإنسان بالطاقة هو بطولة عالمية للمركبات التي تعمل بالطاقة البشرية.

يحدث هذا التحدي في صحراء نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقام البطولة في Battle Mountain ، حيث يوجد طريق مستقيم يبلغ طوله 10 كيلومترات.

ونظرًا لموقعه على ارتفاع 1400 متر، فإن الهواء هناك أرق مما هو في هولندا، وبالتالي فإن مقاومة الهواء أقل مما يساعد بأن ترتفع سرعة الدراجة. ”

يستمر تحدي السرعة البشرية حتى 14 سبتمبر ، لذلك لا يزال أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم الفرصة للتغلب على الرقم القياسي الجديد.

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 14