بمناسبة عيد الغدير الاغر ...الشيخ حبيب الكاظمي : يشارك في الاحتفال الجماهيري بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا (تقرير مصور+فديو)
    

لجنة الاعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا : بحضور جماهيري غفيـر متنوع من أبناء الجالية الاسلامية من عموم المملكة الهولندية ، أقيم في مساء يوم الاربعاء المصادف 21/09/2016 ، احتفالا دينيا بهيجا ، من قبل لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة .

الافتتاحية :-

بدء عريف الحفل الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التهاني والتبريكات الى العالم الاسلامي وللمرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) والى جميع الاخوة والاخوات الحضور .

 

مشاركات في فقرات :-

شارك الحاج جعفر البدري ، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم جاء بعد ذلك قراءة زيارة أمين الله من قبل الحاج محمد الرماحي ،وبعدها شارك الشاب يوسف التميمي ، بكلمة باللغة الهولندية تحددث فيها عن مفهوم عيد الغدير مع عرض مبسط بالفديو عن تلك المناسبة العظيمة  لدى المسلمين .

 

تواشيح وقصائد بالمناسبة السعيدة :-

صدح صوت الحاج علي الطريحي في القاعة الكبرى للمؤسسة بتواشيح ومدائح تخص امير المؤمنين عليه السلام ، ادخلت البهجة والسرور في قلوب المؤمنين في يوم تجديد العهد والولاء لصاحب الرآية امير المؤمنين وخليفة الرسول الاكرم (ص) ، كما شارك الشيخ إبراهيم التركي من أبناء الجالية التركية بقصائد مدح وولاء للامام علي بن ابي طالب عليهما السلام .

 

مسابقة ترفيهية ثقافية تربوية :-

وبهذه المناسبة ، شارك الاخ رعد أبو الحب ، بمسابقة ثقافية تربوية دينية اجتماعية ، القى من خلالها العديد من الاسئلة للكبار والصغار ، وشارك في الاجابة عدد من الاخوة الحاضرين ،ووزعت الجوائر على الفائزين .

محاضرة الشيخ حبيب الكاظمي ، بعنوان ، امير المؤمنين (ع) قدوة للاجيال:-

شارك سماحة الشيخ حبيب الكاظمي ، بمحاضرة بمناسبة عيد الغدير الاغر ، وكانت بعنوان أمير المؤمنين (ع) قدوة للاجيال ، وتطرق الى مزايا  عديدة منها عوامل تقوية الايمان ، وبالخصوص في  بلاد المهجر ، مستعرضا عدة امثالا عن هذا الموضوع ، وتطرق الى الولاية لامير المؤمنين و ان عوامل التحصين وبالخصوص البقاء في تلك البلاد ،وذكر مادمت باقيا على البقاء المؤقت في المهجر ، وعلى المؤمن ان ينظر الى الفق البعيد وان نتذكر موقف المسائلة  امام الله سبحانه وتعالى ، واكثروا من ذكر هادم الذلات ، وعلينا ترويض نفوسنا من خلال زيارة المراقد وزيارة المرضى .

كما تحدث عن العديد عن بعض الامور التربوية والاخلاقية .

اليكم المزيد من التفاصيل :-

 

صلاة العشائين :-

اقيمت صلاة المغرب والعشاء ، بامامة السيد علي السعبري ، وبعد ذلك تمت دعوة جميع الحاضرين لتناول الطعام تبركا بصاحب هذه الذكرى العظيمة .

محرر الموقع : 2016 - 09 - 22