الدنمارك :أفضل بلدان العالم للعيش ولبنان الأسوأ عربيا 2019!
    

صُنفت الدنمارك كأفضل بلد في العالم للعيش فيه، وفقًا لدراسة احصائية لعام (2019) قامت بها مجلة CEOWORLD، وحصلت كل من سويسرا وفنلندا وأستراليا والنمسا المراكز الخمسة الأولى، لتأتي هولندا مباشرة في المركز السادس عالميا.

الدراسة شملت  70 دولة حول العالم، وجاءت ثمان دول أوروبية في المراتب العشرة الأولى في تصنيف هذا العام لأفضل الدول معيشة في العالم.

أفضل عشر دول للعيش لعام 2019:

  1. الدنمارك
  2. سويسرا
  3. فنلندا
  4. استراليا
  5. النمسا
  6. هولندا
  7. آيسلندا
  8. المانيا
  9. نيوزيلاندا
  10. النرويج

أمستردام

اسوأ الدول:

احتلت ايران المرتبة الأخيرة في القائمة، بالاضافة الى كازاخستان وفيتنام. على الرغم من المراتب المتدنية، لكن شهدت الفلبين وفيتنام تحسينات كبيرة تتعلق بكل من خدمات السلامة والصحة عن السنوات السابقة.

أسوأ عشر دول للعيش لعام 2019 (من المرتبة 61 الى المرتبة 70):

61. تايلندا
62. أوكرانيا
63. هونغ كونغ
64. البرازيل
65. الصين
66. سيري لانكا
67. الفلبين
68. فيتنام
69. كازاخستان
70. ايران

 

في دراسة أفضل الدول جودة للحياة لعام 2019 ، قامت مجلة CEOWORLD بتحليل أكثر من 70 دولة لتحديد أي منها هو الأفضل للعيش بالنسبة للعمل والحياة بشكل عام.

و أضافت المجلة أيضا معيار السلامة الشخصية، والذي صنّفت فيه قطر كأكثر الدول أمانًا للعيش فيها، تليها اليابان والإمارات العربية المتحدة وتايوان وهونج كونج.

ووفقًا لتصنيف السلامة الشخصية، احتلت جنوب إفريقيا والبرازيل المراتب الأخيرة.

عربيا:

اما عربيا فأتت قطر في المرتبة الأولى عربيا و 19 عالميا، لتلحق بها الإمارات كثاني أفضل بلد للعيش فيه عربيا، و 20 عالميا.

أسوأ الدول عربيا، أتت لبنان في المرتبة الأخيرة عربيا، وال 55 عالميا، والأردن في المرتبة 54 عالميا كأسوأ دول العالم للعيش بها!

يتم تصنيف البلدان بناءً على عدد من العوامل، على سبيل المثال، يتم احتساب نسبة أسعار المنازل إلى الدخل، ومؤشر القوة الشرائية،  ومؤشر التلوث، ومؤشر المناخ، ومؤشر السلامة الشخصية، ومؤشر خدمات الرعاية الصحية، ومؤشر تكلفة المعيشة.

افضل الدولاسوأ الدول

 

محرر الموقع : 2019 - 09 - 29