شاعر عراقي يشارك في مهرجان أدبي عالمي في جمهورية البوسنة والهرسك
    

بلغراد / خاص

شارك الشاعر العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد عاصمة جمهورية صربيا في المهرجان الأدبي العالمي الثاني "قلم جيفودراغ جيفكوفيتش"، والذي اقيم في مدينة زينتسا – جمهورية البوسنة والهرسك من23 ولغاية 25 أيلول - سبتمبر 2016.

والقى الشاعر الزبيدي قصائده التي كتبها باللغتين العربية والصربية في اليوم الثاني للمهرجان السبت 24/09/2016 وسط تصفيق متكرر من قبل المشاركين في المهرجان.

هذا وشارك معه شعراء من جمهوريات يوغسلافيا السابقة وبعض الدول الاوربية وايران بالاضافة الى العراق الذي مثله الشاعر الزبيدي.

واجرت معه الصحفية والشاعرة برانكا سيلاكوفيتش ميلوشيفيتش صحفية في راديو وتلفزيون صربيا القناة الاولى لراديو بلغراد مقابلة لراديو وتلفزيون صربيا القناة الاولى لراديو بلغراد وتم بثها يوم الاربعاء 28/09/2016 وفي تمام الساعة 22 ليلا في البرنامج الليلي وسيعاد بثها في البرنامج الصباحي ليوم السبت 01/10/2016 وكذلك تم ذكره في وسائل الاعلام لجمهورية البوسنة والهرسك.

هذا وتفضل سفير جمهورية العراق لدى صربيا د. قاسم عسكر حسن  بمنحه شهادة شكر وتقدير وذلك لمشاركته في الاسبوع الثقافي العراقي السابع في بلغراد يوم 23/09/2016 وهذا خير دليل على اهتمام ورعاية سعادة السفير لكل مثقف عراقي في صربيا وكذلك تواصل الشاعر الزبيدي في تقديم العطاءات والابداعات الشعرية من اجل العراق كل العراق.

يذكر ان الشاعر صباح سعيد الزبيدي عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق و اصدر لحد الآن 8 مجموعات شعرية وباللغتين العربية والصربية و 4 كتب شعرية لشعراء من صربيا ودول يوغسلافيا السابقة مترجمة الى اللغة العربية. ولد في مدينة العمارة – محلة السراي عام 1956 وهو الآن مقيم في بلغراد - صربيا منذ عام 1977 .

 

محرر الموقع : 2016 - 09 - 29