وفيق السامرائي يكشف عن "مفاجأة" بخصوص القوات الأميركية في العراق
    

كشف الخبير العسكري، وفيق السامرائي، الثلاثاء، عن مفاجأة بخصوص تواجد القوات الأميركية في العراق، مبينا ان ذلك الوجود، لم يعد له مبررا بعد التطورات الأخيرة في المنطقة.

وقال السامرائي، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" اليوم، 15 تشرين الأول 2019، إنه يستبعد أية مواجهة عسكرية بين واشنطن وطهران، رغم الحشود البحرية والجوية وتصاعد توقعات الحرب في الخليج .

وأضاف أنه "فيما يتعلق بالعملية العسكرية التركية شمال سوريا، فقد توقعنا انسحابا أميركيا من سوريا، ولن يكون أمام المقاتلين الكرد السوريين سوى الذهاب إلى دمشق، حيث أثبت الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، انه لن يحارب من أجل أحد، والحركة الكردية المسلحة في سوريا أخطأت الحساب كليا في تجاهل احتمالات الخذلان الأميركي".

وتابع ان "أردوغان نفذ تهديده بالتوغل في الشمال السوري وبدأت القوات السورية بالتحرك شمالا دون احتكاك مباشر مع القوات التركية، واستنكرت جامعة الدول العربية التوغل التركي"، مبينا ان "القوات التركية لن تستطيع المحافظة على وجود طويل في الاراضي السورية، ومن غير المتوقع حصول صدام واسع بين القوات التركية والسورية، وستضطر الحركة الكردية السورية إلى تقليص ونزع سلاحها تدريجيا والعودة كليا إلى دمشق لاحقا (بلا فيدرالية)"..

وأوضح أن "سياسة ترمب جعلت السعودية أكثر ضعفا تجاه إيران منذ أربعين عاما، وعراقيا، لم يعد الوجود العسكري الأميركي مبررا ولا ضروريا وفقا لاستراتيجية ترمب، وسنشهد انسحابا عسكريا شاملا من العراق ليس بعيدا، وعلى بغداد ضمان حقوقها النفطية والمنافذ في شمال الغرب الكردي العراقي".

محرر الموقع : 2019 - 10 - 15