وزير التعليم الهولندي يشترط أن يكون مدير المدرسة الإسلامية في أمستردام مسلمًا
    

 

 

 

بعد أن أعطى وزير التعليم الهولندي المدرسة الإسلامية في أمستردام Cornelius Haga Lyceum مهلة لتعيين مدير مؤقت. استجابت المدرسة لذلك بالفعل قبل انتهاء المهلة بيوم واحد.

وعينت المدرسة الإسلامية مارسيل هوفر، المدير التجاري الحالي لإحدى الشركات في أنشخيده، والذي كان قد تم ترشيحه في مطلع هذا الشهر، كمدير مؤقت للمدرسة.

من الجدير بالذكر أنه منذ حوالي شهر مضى، أقال الوزير مجلس إدارة المدرسة وقال إن لديه مخاوف كبيرة بشأن المدرسة وأن الطلاب يستحقون تعليمًا جيدًا، ولهذا السبب يجب تغيير مجلس الإدارة حتى تستمر الحكومة في تمويلها. وأعطى المدرسة مهلة لتعيين مدير جديد، انتهت يوم أمس الاثنين.

ولم يعلن الوزير بعد ما إذا كان سيقبل بالمدير الجديد أم لا – من المفترض أن يعلن ذلك اليوم –  لكنه صرح أن مدير المدرسة الإسلامية يجب أن يكون مسلمًا. في حال رفضه ستذهب القضية الى المحكمة حيث قال السيد أتاسوي مدير المدرسة الحالي إنه ليس من حق الوزير رفض المدير الجديد.

وصرح السيد أتاسوي “لا أفهم موقف الوزير، كان لا بد من التحرك السريع واختيار مدير بشكل عاجل حتى لا يتوقف التمويل وحتى تتمكن المدرسة من دفع رواتب المعلمين، وتغيير لائحة مجلس الإدارة في ما يخص ديانة المدير كان سيستغرق عدة أسابيع”.

وأرسل رسالة إلى الوزير ذكر فيها أن مجلس  إدارة المدرسة يشعر بالقمع والتهديد والخوف من موقف الوزير.

 

 

 

 

 

محرر الموقع : 2019 - 10 - 15