عمليات البصرة تصدر توجيها بشأن التعامل مع التظاهرات المقبلة
    

أصدرت قيادة عمليات البصرة، الثلاثاء، توجيها بشأن التعامل مع التظاهرات الشعبية التي من المقرر انطلاقها يوم 25 تشرين الأول الجاري.

ووجه قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، خلال ترؤسه اجتماعا أمنيا موسعا عقد بمقر قيادة العمليات بحضور الآمرين والضباط والوكالات الاستخبارية، اليوم، 22 تشرين الول 2019، بالضرب بيد من حديد على المندسين والخارجين عن القانون خلال التظاهرات.

وأكد نزال، على استمرار الجهد الأمني والاستخباري في السيطرة على مجريات الأمور ضمن قاطع العمليات وجمع المعلومات وتأمين الحماية لاماكن التظاهر وكيفية التعامل الانساني مع المتظاهرين.

وأضاف أن "القيادة أرسلت العديد من رسائل الاطمئنان عبر وسائل الإعلام لتوضيح الصورة السلمية والمهنية التي ستتبع من قبل القوات الأمنية اتجاة المتظاهرين".

وأوضح أن "هناك بعض الصفحات في مواقع  التواصل الإجتماعي تروج وبطريقة غير مهنية وبعيدة عن الإعلام الحر بأن القوات الأمنية ستقوم بقمع المتظاهرين أو الإعتداء عليهم وهذا غير صحيح".

وأشار إلى أن "القوات الأمنية اتخذت على عاتقها حماية العراق اولا، وابنائه ومقدساته وترابه وكل ما هو عزيز في بلدنا"، مبينا أن "ما يثار عبر البعض من وسائل الإعلام غير صحيح، وهذه انباء تهدف لزرع الروح العدوانية بين المواطن والمؤسسة الأمنية".

ودعا قائد عمليات البصرة، إلى الانتشار الواسع والضرب بيد من حديد على كل من يتجاوز على المتظاهرين من المندسين والمخربين والخارجين عن القانون وتعزيز القوات الأمنية بالقرب من المنشأة الحيوية والبنى التحتية للاقتصاد العراقي والأماكن الحيوية الخاصة بالمواطن البصري.

محرر الموقع : 2019 - 10 - 22