توقعات بهطول الثلوج في ألمانيا .. في بعض المناطق الثلوج تصل الى 30 سم!
    

 يبدو أن بعض الطقس الشتوي في طريقه إلى ألمانيا، حيث تم إصدار تحذيرات بسبب الصقيع والضباب بالاضافة الى رش الملح الخاص بالثلوج على بعض الطرق في المانيا.

الصقيع والضباب جعل القيادة خطرة في المانيا:

ظهر الضباب في عدة مدن في ألمانيا هذا الأسبوع، خبير الطقس يان شينك يقول ان درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس ستنخفض إلى مستويات باردة- قد تصل درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات في جنوب ألمانيا، خاصة في مناطق جبال الألب.

وبسبب درجات الحرارة الباردة هذه، تتوقع هذه المناطق موجة صقيع طويلة. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في مناطق بافاريا العليا والسفلى، الى أقل من 3 درجات مؤية.

الصقيع هو سبب رئيسي لجعل ظروف القيادة لسائقي السيارات وراكبي الدراجات أصعب بكثير في جميع أنحاء ألمانيا (باستثناء المناطق الساحلية).

 

فرصة تساقط الثلوج في جنوب ألمانيا:

وقال شينك ان هناك فرصة قوية لهطول الثلوج في جنوب ألمانيا، وتشير توقعات الخبير الى أن الثلوج قد تصل إلى 30 سم على المناطق التي تصل ارتفاعها فوق 1.000 متر، ولكن وفقًا لدائرة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD)، تشير التوقعات الى احتمالية سقوط الثلوج في المناطق المنخفضة، وأضافت دائرة الأرصاد الى أنه من المتوقع أيضا تساقط الثلوج في ميونيخ.

بشكل عام، المناطق التي ستشهد تساقطًا قويًا للثلوج هي المناطق الجبلية، مثل Bayerischer Wald, Thüringer Wald, Schwäbische Alb, Schwarzwald, Schneifel, Vogelsberg و Wasserkupper.

أما في مناطق جبال الألب بفرنسا وإيطاليا والنمسا وسويسرا، من المتوقع أن تتساقط الثلوج بشكل كثيف جدا، حيث تصل الثلوج الى حوالي مترين بحلول نهاية الأسبوع.

محرر الموقع : 2019 - 11 - 13