بعد ميسان وذي قار.. واسط وبابل تعلنان عن تعطيل الدوام الرسمي الأحد
    

أعلنت محافظتا واسط وبابل عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر المحافظة الأحد، فيما أكد محافظ المثنى، احمد منفي جودة، أن اليوم الاحد دوام رسمي في جميع دوائر المحافظة.

وبعد إعلان كل من ذي قار وميسان عن تعطيل الدوام الرسمي، اليوم الأحد، 17 تشرين الثاني 2019، أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر المحافظة، لفتح المجال لكل من يرغب بالمشاركة في الاضراب بشكل طوعي.

كما أعلنت محافظة بابل، عن تعطيل الدوام الرسمي، في جميع دوائر المحافظة، تضامنا مع المتظاهرين، بينما أكد محافظ المثنى، احمد منفي جودة، أن يوم غد الاحد دوام رسمي في جميع دوائر المحافظة.

وكان حساب مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا أمس السبت، الى الاضراب العام (الطوعي) يوم الاحد، محذرا بالوقت ذاته من "ضياع الوطن"، حيث نشرت صفحة صالح محمد العراقي منشورا جاء فيه "اضراب (طوعي)... إن ضاعت الفرصة ضاع الوطن".

وأضاف "فلابد للفساد أن ينجلي.. ولابد للفاسد أن ينكسر".

ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأسبوع الماضي، الموظفين إلى إضراب شامل.

يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أصدرت بيانا مساء أمس السبت، أكدت خلاله أن يوم الاحد، هو دوام رسمي في جميع الجامعات والمعاهد الحكومة والاهلية، ما عدا محافظتي ميسان وذي قار"، فيما أشارت إلى ان "على طلبة المراحل كافة استئناف الدوام، علما أن الاحد هو آخر موعد لتسجيل الطلبة المقبولين في الجامعات ولجميع قنوات القبول واستئناف توزيعهم على الاقسام وبدء انتظام الدوام لطلبة المراحل الاولى من اجل تطبيق نظام المقرارات ".

محرر الموقع : 2019 - 11 - 16