العراق يتعادل سلبيا مع اليمن ويتأهل لنصف نهائي خليجي 24، وكاتانيتش ینتقد اداء الحكم
    

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين العراقي واليمني والتي جرت مساء اليوم في ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة الثالثة من بطولة خليجي 24 ليتأهل المنتخب العراقي بطلا للمجموعة فيما يغادر اليمن من الدور الاول بعد حصده نقطة الشرف من مباراة اليوم.

تأثرت مباراة المنتخبين بحالة الطرد السريعة وبعد مرور سبع دقائق فقط اشهر الحكم الكويتي احمد العلي  البطاقة الحمراء بوجه لاعب المنتخب العراقي مصطفى محمد جبر بعد العودة إلى تقنية الفيديو (فار) وبعد التدخل بقوة على لاعب المنتخب اليمني ايمن الهاجري، ليكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين، وشهدت المباراة برود من الطرفين، رغم محاولة مدرب المنتخب العراقي بزج اللاعب علاء مهاوي بدلا من علاء عبد الزهرة لترتيب اوراق الفريق بعد حالة الطرد.

لم يكن اداء الفريقين بما يحفز أحدهما لهز شباك الاخر وانحصرت بمحاولات خجولة افتتحها لاعب المنتخب اليمني عبد الواسع المطري لكن كرته علت العارضة فيما رد لاعب المنتخب العراقي علاء مهاوي بعد ان تلاعب بدفاع المنتخب اليمني لكن تسديدته كانت باهتة ومرت بجوار القائم، وحاول علي فائز من ركلة حرة سددها بالمباشر تمكن منها الحارس اليمي محمد عياش، فيما لم يستثمر فريق اليمن النقص العددي بالفريق العراقي غم حيازته على الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ضغط فريق اليمن في الشوط الثاني وكاد ناصر الجحوشي أن يفتتح التسجيل لكن كرته اصدت بقدم المدافع علي فائز وتحولت إلى ركنية وفي الدقيقة 59 والغى حكم المباراة احمد العلي هدف لمنتخب اليمن بعد العودة إلى تقنية الفيديو بعد أن تعرض لاعب المنتخب العراقي إبراهيم بايش للضرب واستغل عبد الواسع المطري الكرة ويسددها بالمرمى لكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وسعى مدرب المنتخب العراقي كاتانيتش إلى زيادة النزعة الهجومية من خلال زج اللاعب مهند ميمي بدلا من محمد قاسم وإبراهيم بايش بدل من حسن حمود، وسدد مهند ميمي كرة زاحفة مرت بجوار القائم فيما حاول علاء مهاوي بتسديدة تمكن منها الحارس اليمني، وحاول عمر الداحي من كرة ابعدها حارس العراق فهد طالب، فيما حاول مهند ميمي من تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، وأبعد الحارس يمني رأسية خطيرة للاعب علي فائز، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة بسبعة نقاط فيما غادر منتخب اليمن البطولة من الدور الأول وبنقطة واحدة.

وتأهل منتخب قطر للدور نصف النهائي من خليجي 24، وذلك بعد الفوز على الإمارات بنتيجة 4 / 2 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب خليفة الدولي في ختام مباريات الدور الأول من المجموعة الأولى .

سجل أهداف قطر أكرم عفيف ” هدفين ” في الدقيقتين 20 و 28 وحسن الهيدوس وخوخي بوعلام في الدقيقتين 52 و93 .

جاءت المباراة جيدة المستوى من جانب لاعبي المنتخبين حيث سعى كل منهما لتحقيق الانتصار، والعبور لنصف النهائي، ورغم ان منتخب قطر كان يكفيه التعادل للتأهل إلا انه لعب على الفوز، ونجح في تحقيق ذلك.

بالسياق اعرب مدرب المنتخب الوطني العراقي كاتنيتش، عن سعادته بالتعادل مع اليمن.

وقال كاتنيتش في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة التي جمعت العراق باليمن اليوم الاثنين” انا سعيد بالتعادل امام اليمن وفق ظروف المباراة وحالة الطرد”، مشيرا الى ان” حكم المباراة لم يكن موفقاً في ادارتها”.

واضاف ان” منتخب اليمن يضم لاعبين جيداً وهذا ما قلته قبل المباراة ؛ لكننا حاولنا التسجيل من خلال اللعب بمهاجمين ولم ننجح لكون اللاعبين ما زالوا في مقتبل العمر ويحتاجون الى الوقت”.

وتابع كاتنيتش ان” المباراة لم تكن سهلة بالرغم من كونها غير مهمة لكون المنتخب العراقي تأهل مسبقاً الى الدور الثاني، ولم اشرك اللاعبين الاساسين من اجل الراحة والاستفادة منهم في المباراة المقبلة”.

واشار الى ان” بعض اللاعبين لن يشتركوا في المباراة المقبلة ممن شاركوا في لقاء اليمن”، منوها ان” مباراة اليمن هي الخامسة في 15 يوماً فقط وهذا يسبب ارباك بدني كبير لنا”.

واختتم كاتنيتش بالقول” علينا الاستمتاع باللعب وتقديم مستويات جيدة في كل مباراة، والامر المهم ان اللاعبين قدموا مستويات جيدة وهذا ما نريده”.

محرر الموقع : 2019 - 12 - 02