صالح يناقش الإصلاحات مع بلاسخارت والسفير الروسي ويجتمع مع النواب لبحث اختيار رئيس الوزراء
    

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة وسفيري روسيا والاتحاد الأوروبي ملف الإصلاحات السياسية في العراق، كما اعلن نائب، عن لقاء مرتقب للنواب الموقعين على اختيار شخصية رئيس الوزراء المقبل من مختلف الكتل مع رئيس الجمهورية.

وقالت الرئاسة في بيان، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت وسفيري الاتحاد الأوروبي وروسيا لدى العراق مارتن هوث، وماكسيم ماكسيموف، كلاً على حدة”.

وجرى، خلال اللقاء، “بحث الدعم الدولي لتعزيز الأمن والاستقرار والإصلاحات في البلاد، فضلاً عن سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وبما يحقق المصالح المشتركة “.

واستعراض صالح بحسب البيان “آخر التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية”.

كما اعلن النائب عن كتلة بيارق الخير محمد الخالدي، الاثنين، عن لقاء مرتقب للنواب الموقعين على اختيار شخصية رئيس الوزراء المقبل من مختلف الكتل مع رئيس الجمهورية لبحث اختيار شخص رئيس الوزراء المقبل.

وقال الخالدي ان “اكثر من 120 نائبا ممن وقعو على اختيار مواصفات رئيس الوزراء الجديد سيلتقون برئيس الجمهورية يوم غدا الثلاثاء لبحث اختيار شخصية الرئيس المقبل”.

وأضاف ان “رئيس الوزراء المقبل ستكون مدة حكومته اقل من ثلاث سنوات هي ماتبقى من الدورة الحالية”، مشيرا الى ان “هناك انقسامات كبيرة حول الانتخابات المبكرة من عدمها بين الكتل السياسية”.

ونفى الخالدي “الانباء المتداولة عن ترشيح عدد من الشخصيات لرئاسة الحكومة المقبلة”، مؤكدا “عدم طرح أي اسم حتى الان”.

محرر الموقع : 2019 - 12 - 02