نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهري آيلول وتشرين الاول
    
 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان اجتماعها الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية برئاسة نائب رئيس الجمعية محمود الطائي .. حيت الجمعية فيها الانتصارات التي حققها ابطال القوات المسلحة والشجعان في قوات البيشمركة وبقية القوات المشاركة في حرب تحرير مدينة الموصل .. وركز الاجتماع على فعاليات الجمعية، ومناشدة الحكومة العراقية بوضع الخطط المناسبة لحماية المدنيين، ومنع حدوث أَيّة انتهاكات محتملة بعد تحرير الاراضي العراقية من قبل تنظيم داعش الارهابي.
 
- رئيس الجمعية العراقية لحقوق في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد، يلتقي الدكتورة اشواق الجاف عضوة لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب العراقي في العاصمة بغداد.
- الجمعية العراقية تلتقي المنظمة الدولية لحقوق الانسان في بغداد.
- حميد مراد يزور الجمعية العراقية لحقوق الانسان في بغداد.
- بيان: الجمعية العراقية تشجب قرار البرلمان الذي يدعو الى مصادرة الحريات العامة.
- الامم المتحدة تنظم مؤتمرا ً في بغداد عن السلم الاهلي والتعايش في المناطق المحررة.
- اختيار حميد مراد عضوا في الفريق الاتحادي للتنسيق بين الجهات المعنيّة بحقوق الانسان في العراق.
- الشخصية الوطنية والحقوقية الدكتور كاظم حبيب يزور الجمعية العراقية لحقوق الانسان في محافظة اربيل.
- استضافت اللجنة الثقافية في منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في مقر المنظمة بمدينة عنكاوا في محافظة اربيل، رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية حميد مراد، في محاضرة تحت عنوان:
"  التحديات التي تواجه المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان في العراق  ". 
- شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد في كرنفال للتآخي والتسامح الديني اقيم في ناحية مانكيش بمحافظة دهوك لمدة يومين متتاليين بمشاركة واسعة من قبل رجال الدين، واعضاء من مجلس النواب العراقي، وبرلمان كوردستان، والمسؤولين في الحكومة، ومندوبين من منظمات المجتمع المدني، وجمع غفير من مختلف اطياف الشعب الكوردستاني .. وتضمن الاحتفال عددا ً من الكلمات والمحاضرات والقصائد الشعرية دعت فيها الى السلام وحرية احترام الاديان وقبول الاخر، ونبذ الارهاب والتطرف .. كما تم افتتاح مكتبة في بناية الناحية، ومعرضا ً لصور الشهداء.
التقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد برئيس منظمة جينوسايد والعدالة الانتقالية المستشار القانوني هفال وهاب رشيد بمكتبه في مدينة دهوك.
- الجمعية العراقية تزور مؤسسة لالش الثقافية.
- التنسيق والعمل المشترك في لقاء الجمعية العراقية ومنظمة حقوق الانسان في دهوك.
- رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان يزور مقر المنظمة العالمية لحقوق الانسان في محافظة دهوك.
- الدكتور محمد احسان يلتقي رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد.
- الجمعية العراقية تستقبل وفد من منظمة حمورابي لحقوق الانسان.
- شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد الى جانب وممثلين من ( اعضاء مجلس النواب العراقي ، والمفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق ، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان ، واعضاء من مجالس المحافظات ، ومدراء مديريات حقوق الانسان في وزارتي الداخلية والدفاع ، ومندوبين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان ) في الورشة التي اقامها مكتب - UNOPS - التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الاوربي في قاعة فندق فان رويال بمدينة اربيل.
- الجمعية العراقية تزور قناة عشتار الفضائية.
- الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة تزور منظمة شلومو.
المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم حلقة دراسيّة تعريفيّة عن العلامة بولس نويّا على قاعة مديرية التراث والمتحف السرياني في مدينة عينكاوا بمحافظة اربيل.
استضافت اللجنة الثقافية في منظمة كلدو آشور للحزب الشيوعي الكوردستاني، وعلى حدائق المنظمة في عنكاوا، الأديب والمهندس المعماري خسرو الجاف، في محاضرة بعنوان " مختصر عن الثقافة والفن في العراق في الوقت الحاضر ".
- شارك مندوب الجمعية العراقية في المحاضرة التي القاها الاعلامي إبراهيم الخياط الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب في العراق على حدائق منظمة كلدو أشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.
- استضافت الجمعية العراقية لحقوق الانسان عدد من مندوبي منظمات المجتمع المدني من العاملين والمهتمين بقضايا حقوق المفقودين في العراق خلال مرحلة احتلال تنظيم داعش الارهابي للمدن والقصبات والبلدات والقرى العراقية .. وركز المشاركون في هذه الجلسة النقاشية على القوانين الدولية الخاصة بحقوق المفقودين، والمواد الموجودة في الدستور العراقي، وكيفية التعامل مع القوانين العراقية وتفعيلها، وسبل الحصول على التعويضات والامتيازات الاخرى التي يضمنها القانون.
- شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في الورشة التي نظمتها جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل .. والتي كانت بعنوان " مستقبل المكونات العرقية في سهل نينوى بعد التحرير المسيحيون أنموذج " .. وقد جرى تقديم اربعة بحوث في مجالات الجغرافية والتاريخية والسياسية والقانونية والاغاثة الانسانية.
- الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم السلام العالمي تحت شعار " بالسلام والمحبة ندحر الارهاب " الذي نظمته شبكة منظمات المجتمع المدني في نينوى في بارك الشهيد سامي عبد الرحمن بمحافظة اربيل .. وسط حضور جماهيري كبير من مختلف اطياف محافظة نينوى وإقليم كوردستان العراق.
- الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل نظمها مكتب الامم المتحدة ( UNOPS ) والاتحاد الاوربي بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان ورشة عمل للفترة ( 20 - 21 / آيلول / 2016 ) في مدينة اربيل .. وكان هدف الورشة بناء قدرات اللجان المعنية بحقوق الانسان في مجلس النواب العراقي، والمفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان في العراق، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان، ومجالس المحافظات، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان لإرساء اليات التنسيق والعمل المشترك بين المؤسسات المعنية.
- الجمعية العراقية لحقوق الانسان تنظم لقاءً حول قانون البطاقة الوطنية لعدد من الشخصيات ورؤساء المنظمات المجتمع المدني، لمناقشة حقل القومية، والعمل على ان لا يكون هناك اي الغاء او تهميش لأسماء القوميات المتعايشة في العراق.
- الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تستقبل وفدا ً من مديرية الهجرة والمهجرين التابعة لوزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان.
 
 
محرر الموقع : 2016 - 11 - 01