الكشف عن فحوى رسالة أميركية لإيران عقب مقتل سليماني
    

كشف نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي، السبت، عن جزء من رسالة بعثتها الإدارة الأميركية عبر سويسرا التي ترعى المصالح الأميركية في إيران، وذلك في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، بضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن فدوي، قوله في تصريحات اليوم، 4 كانون الثاني 2020، إن "الرسالة الرسمية الأميركية طلبت ألا يتجاوز حجم الرد الايراني سقف الانتقام لسليماني فقط".

وأضاف انه "لا يمكن لواشنطن أن تحدد شكل وطبيعة وسقف الرد الإيراني بعد اغتيالها سليماني.. وأن الخبراء يعرفون أن جريمة أميركا تفتقر لأي قيمة أمنية فتحركات سليماني لم تكن سرا".

وأوضح أن "على الأميركيين أن ينتظروا رد إيران ولا يمكنهم تحديد طبيعة هذا الرد"، مبينا ان "انتقام إيران المؤلم سيكون في أفضل وقت ممكن وبأفضل طريقة".

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شكارجي، أفاد في وقت سابق، ان "إيران ستتجنب أي خطوات متسرعة في الرد على اغتيال قاسم سليماني، وسترد بحزم بالتأكيد على اغتيال سليماني بما يلبي تطلعات الشعب الإيراني والمرشد وشعوب المنطقة".

وحذر من أنه "إذا تصرف الأميركيون بجنون بعد الرد الإيراني فسيتلقون ردا أكثر إيلاما"، معتبرا أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن أي حرب قد تندلع في المنطقة.

يذكر ان الخارجية الإيرانية، كانت قد استدعت أمس الجمعة، القائم بأعمال السفارة السويسرية الراعي لمصالح واشنطن في طهران، وأبلغته احتجاجها الشديد على اغتيال قاسم سليماني، مشيرة إلى انه إثر إعلان سويسرا أن سفيرها في طهران نقل رسائل من الولايات المتحدة إلى القيادة الإيرانية، تم استدعاء راعي المصالح الأمريكية بطهران للمرة الثانية وجرى إبلاغه بالرد على الرسالة الأميركية.

محرر الموقع : 2020 - 01 - 04