القاء محاضرة حول حرب العراق ضد الارهاب في بلغراد
    

بلغراد / خاص

القى سفير جمهورية العراق لدى صربيا د. قاسم عسكر حسن يوم الثلاثاء المصادف 08.11.2016 وعلى قاعة كلية السياسات الدولية في جامعة يونيون نيكولا تيسلا - بلغراد محاضرة حول حرب العراق ضد الارهاب وانتصارات الجيش العراقي والبيشمركة وابناء العشائر ، والدور المحوري المشرف الذي تبناه ابطال الحشد الشعبي في تحرير تراب الوطن.

وتم عرض افلام وصور في المحاضرة عن العراق والجيش العراقي وابطال الحشد الشعبي وكذلك صور عن المجازر التي ارتكبتها عصابات داعش الاجرامية بحق ابناء العراق وبكل طوائفهم واقلياتهم وتدميرهم للمراكز الدينية والمزارات والاثار التاريخية لحضارة وادي الرافدين وعرض ايضا فلم عن اهوار العراق والتي أدرجت من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في لائحة التراث العالمي حيث اكد السفير في محاضرته من ان هذا الانجاز يأتي متزامنا مع الانتصارات العسكرية المتتالية في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية.

وعند انتهاء السيد السفير من محاضرته فسح المجال للطلبة بطرح اسئلتهم حيث اجابهم وبكل رحابة صدر على اسئلتهم حول العراق والوضع الراهن واكد لهم ان العراق بلد الحضارة و يملك كل مقومات النجاح  في تصديه للعدوان المستمر على ارضه وشعبه وسيادته.

وحضر المحاضرة جمع غفير من طلبة الكلية وعددا من اعضاء السلك البلوماسي العربي والاجنبي في بلغراد ورئيس الجالية العراقية في صربيا السيد صباح سعيد الزبيدي واصدقاء عرب واجانب وبعض الاخوة من طاقم السفارة العراقية في بلغراد وعددا من مواطني جمهورية صربيا.

يذكر ان سفير جمهورية العراق لدى صربيا د. قاسم عسكر حسن سبق وان استقبل يوم 2016/11/02 عميدة كلية السياسة الدولية والامن لجامعة " يونيون نيكولا تسيلا " البروفيسور د. فيوليتا تالوفيتش وتم الاتفاق على القاء هذه المحاضرة من قبل السيد السفير في الجامعة المذكورة ليوم الثلاثاء 2016/11/08 حول حرب العراق ضد الارهاب وتقلص مناطق نفوذه مابين عامي 2014 – 2016 ، وعن الحشد الشعبي ودورهِ في هذه الحرب.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 09