مصدر أمني: إصابات جراء استهداف المنطقة الخضراء والسفارة الأميركية وسط بغداد
    

أفاد مصدر امني، بإصابة عدد من الأشخاص جراء القصف بعدة صواريخ والذي استهدف المنطقة الخضراء ومبنى السفارة الاميركية في بغداد، مؤكدا قيام مروحيات باخلاء الموجودين داخل السفارة.

وذكر المصدر في تصريح تابعه ديجيتال ميديا إن آر تي، مساء أمس الأحد، 26 كانون الثاني 2020، ان القصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء والسفارة الاميركية في بغداد أسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص على الاقل، مبينا أنه  لم تعرف جنسياتهم حتى الآن.

وأضاف ان "طائرات مروحية عملت على اخلاء بعض الموجودين داخل السفارة"، مشيرا الى اتخاذ اجراءات امنية مشددة فضلا عن قطع الطرق المؤدية الى مبنى السفارة

وكان رئيس الوزراء "المستقيل" عادل عبدالمهدي، أصدر بيانا بعد استهداف السفارة الأميركية أمس، حيث حذر فيه من تعرض البلاد لتداعيات خطيرة نتيجة هذه الاعمال، مؤكدا التزام حكومته بحماية البعثات الدبلوماسية.

فيما علق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على الاستهداف بالقول إن "القصف الصاروخي المتكرر الذي تعرضت له السفارة الأميركية أمر مرفوض، وتصرف يسيء لسمعة العراق ويضعف الدولة ويمس بسيادتها، فضلا عن أنه عمل يتنافى مع الأعراف والاتفاقيات الدولية".

يذكر ان خلية الإعلام الأمني أعلنت في بيان لها أن خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء الاحد، على المنطقة الخضراء "بدون خسائر"، فيما أكد مصدر أمني ان احد الصواريخ اصاب مبنى السفارة الاميركية.

محرر الموقع : 2020 - 01 - 26