التعليم العالي: لا إصابات بين صفوف الطلبة العراقيين في الصين وهناك تنسيق لإجلائهم
    

اكدت وزارة التعليم العالي، الاثنين، انها تنسق مع الجهات المعنية لإجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان الصينية، وذلك بعد انتشار واسع لفيروس كورونا هناك.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم،  عن وجود تنسيق مع الجهات المسؤولة والمعنية بالاضافة للتنسيق مع الجانب الصيني لاجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار مرض فيروس كورونا، مبينة عدم تسجيلها اي إصابة بصفوف الطلبة .

 واوضحت بان وزارة الخارجية ابلغتها بان الجالية العراقية في الصين لم تسجل أي اصابة في صفوفها ولم ترد معلومات بذلك، علما انه تم توجيه بتشكيل خلية طارئة وتم التنسيق بين وزارة الخارجية ومكتب الخارجية الصينية في مدينة ووهان للوقوف على اعداد الطلبة العراقيين المقيمين والعائلات التي تصاحبهم.

 وأشارت الوزارة إلى ان " لديها احصائية كاملة باعداد الاسر والطلبة في ووهان الصينية، حيث أن الاعداد في البداية كانت اكثر من 150 مواطنا عراقيا من المقيمين في ووهان التي ينتشر فيها الفايروس"، مؤكدة ان المتبقي من العراقيين لايتجاوز 63 طالبا مع عائلاتهم .

كما أكدت الوزارة تواصلها المستمر مع بعض الطلبة العراقيين للوقوف على سلامتهم والاطمئنان على وضعهم الصحي مع ابلاغهم باجراءات سفارة جمهورية العراق التي تتلخص بتشكيل خلية استجابة سريعة لهذه الازمة والتنسيق مع الجانب الصيني لبحث امكانية اجلاء الطلبة العراقيين وابناء الجالية مهما كان عددهم ومتابعة اهم الاجراءات الوقائية التي من الممكن تحقيقها.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، أفاد في وقت سابق، ان "الجالية العراقية في الصين لم تسجل أي اصابة في صفوفها ولم تردنا معلومات بذلك"، فيما لفت الى أن "الوزارة وجهت الملحق الثقافي في سفارة جمهورية العراق لغرض التواصل للوقوف على اعداد الطلبة بشكل دقيق"، موضحا  أن وزير الخارجية متواصل في تاكيد العمل بشكل عاجل لتقديم الخدمة الممكنة.

محرر الموقع : 2020 - 01 - 27