رئاسة البرلمان تدعو رجال الدين إلى ممارسة دورهم في نبذ العنف والتطرف
    

 

شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الاثنين، على ضرورة ان يمارس رجال الدين دورهم في توحيد الصف ونبذ العنف والتطرف في العراق.

وقال الكعبي، في بيان له، على هامش استقباله رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا إن “تغليب الصوت والخطاب الاعلامي المعتدل أمرا ضروريا من قبل العلماء والمفكرين ورجال الدين الذين لهم الدور الاكبر في صناعة الحضارة والثقافة للمجتمعات والاهم في بناء الانسان فكريا وعلميا”.

وبين أن “ العراق الان يمر بمرحلة خطيرة جدا ومما زاد في ذلك وجود توجهات ونبرات ايدلوجية مختلفة، لذلك يجب التأكيد على دور المدارس الدينية، وان تخصص مناهج حديثة تدفع باتجاه وحدة الصف ونبذ التطرف واحترام الانظمة الديمقراطية وان لا تكون الديمقراطية مجرد نهج او شعارات بل يجب العمل وفق هذا النظام لتأسيس دولة عادلة يسودها الامان والمساواة “.

وجرى خلال اللقاء بحث “ضرورة سلمية التظاهرات التي هي دافع رئيسي بتجاه الاصلاح والتغيير نحو الافضل وضمان مستقبل افضل لأجيالنا القادمة على ان تكون بالطرق الديمقراطية التي يكفلها الدستور، وعدم استغلالها من قبل البعض لإيقاع الضرر بالمؤسسة العامة او مصالح بلدنا العراق او مصالح المواطن نفسه”

 

محرر الموقع : 2020 - 01 - 27