مؤسسة هولندية تجمع تبرعات لإقامة أكبر مقبرة للمسلمين في هولندا وأوروبا الغربية!
    

تلقت مؤسسة المقابر الإسلامية الخاصة في هولندا Bibin نصف الأموال اللازمة لإنشاء مقبرة إسلامية كبيرة في Zuidlaren، والتي من المتوقع أن تكون أكبر مقابر للمسلمين في أوروبا الغربية.

تأسست Bibin من قبل مسلمين هولنديين من أجل خدمة المسلمين الذين لديهم الرغبة في أن يدفنوا في هولندا ومنحهم حقوقًا أبدية. لهذا الغرض، تقول المؤسسة على موقعها الإلكتروني “يجب تنفيذ مقابر ذات طابع إسلامي خاص، لأن نبش القبور، وهو أمر معتاد في هولندا، يتعارض مع المبادئ الإسلامية”.

بينما يحظر القانون الهولندي التعدي على الملكيات الخاصة ومنها المقابر الخاصة.

 

وتجمع العشرات من المسلمين في نهاية الأسبوع الماضي في مركز مجتمعي في أوتريخت لحضور اجتماع Bibin لجمع تبرعات لإقامة مقبرة رياض الجنة.

وأشار المسلمون الحاضرون يوم الأحد إلى أن الاجتماع كان ناجحًا بالفعل وحصلت المؤسسة على الكثير من التبرعات عبر الإنترنت.

وقال عماد بنوهو من لاهاي “هناك حاجة لأن يكون للمسلمين مقابر في هولندا. أنا أريد أن أدفن في هولندا، لماذا يتوجب على أبنائي وأحفادي الذهاب إلى المغرب بعد وفاتي من أجل دفني هناك؟”

خلال عطلة نهاية الأسبوع في أوتريخت، جمعت المؤسسة أكثر من 40 ألف يورو وبهذا يصل إجمالي ما تم جمعه 203.000 يورو لإنشاء مقبرة “رياض الجنة”.

 

وتراوحت التبرعات بين 25 و50 و100 وأحيانًا 250 يورو. وتبرع مسجدين من لاهاي هما مسجد السنة ومسجد المحسنين في وقت سابق بمبلغ 28.000 يورو.

وسوف يستخدم هذا المال لشراء المقبرة الخاصة Lits de Fenix في Zuidlaren من أجل إقامة 1400 قبر للمسلمين.

ولشراء الأرض، يجب على المؤسسة دفع مبلغ 410.000 يورو.

كانت المؤسسة تسعى إلى جمع الأموال اللازمة قبل الموعد النهائي في 1 أكتوبر الماضي، لكنها لم تتمكن من ذلك واضطرت إلى دفع 10.000 يورو كتعويض لصاحب الأرض.

ويقول حامد أمرينو، رئيس مجلس الإدارة “لقد حصلنا على مهلة إضافية لمدة 9 أشهر تنتهي في 1 يوليو القادم. لدينا إيمان قوي بأننا سننجح في جمع المبلغ قبلها”.

 

 

محرر الموقع : 2020 - 01 - 27