اكثر من 900 جريمة في أقل من عام .. إرتفاع غير مسبوق في الاعتداء على مراكز اللاجئين في ألمانيا
    

سجلت هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا 877 هجوما على نُزُل اللاجئين في البلاد خلال الأحد عشرا شهرا الماضية من العام الحالي 2016.

جاء ذلك في رد من الهيئة على سؤال، أشارت فيه إلى أن هذه الإحصائية تغطي الفترة حتى الثامن والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

يذكر أن إجمالي عدد هذه الهجمات المسجلة في العام الماضي كله كان قد وصل إلى 1031 هجوما، وهو ما يؤشر إلى إمكانية تراجع عدد الهجمات خلال العام الحالي.

 

ورفضت الهيئة الإعلان عن توقعات في هذا الشأن، وقالت متحدثة باسم الهيئة إن أعداد الجرائم خلال العام الماضي والعام الحالي ليست نهائية ومن الممكن أن تتغير تبعا للتحقيقات الراهنة.

وكان أغلب هذه الهجمات (348 هجوما) قد أدى إلى أضرار عينية، فيما تعلق 203 هجمات منها بجرائم دعائية و151 هجوما بجرائم عنف، منها 64 حريقا متعمدا وخمسة تفجيرات لعبوات ناسفة.

وكانت السلطات الأمنية صنفت 177 هجوما على نزل اللاجئين في العام الماضي على أنها جرائم عنف، منها 94 حريقا متعمدا، وثمانية تفجيرات لعبوات ناسفة، ووصل إجمالي عدد الجرائم ضد مساكن اللاجئين في عام 2014 إلى 199 جريمة، منها 28 جريمة عنف.

(د ب أ)

محرر الموقع : 2016 - 12 - 03
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.