التقرير الشامل حول أحياء ذكـرى شهادة الامام العسكري(ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،مجلسا عزائيا ، بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام ،حضره جمـع غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية،وذلك في مساء يوم السبت المصادف 10/12/2016 .

 

إفتتاحية المجلس :-

استهل عريف المجلس الحـاج كـاظم الكربلائي، بتقديم التعازي،بأسم مؤسسة الكوثر الثقافية، الى النبي الأكرمحمد(ص)،والى الائمة المعصومين،والى الامام الحجة المنتظر(عج) والى كافة المراجع العظام والى جميع الاخوة والاخوات الحاضرين في مجلس العــزاء .

بعد ذلك دعا الكربلائي، الأخ ماهر العًميري،لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قرئت الزيارة من قبل الحاج محمد الرماحي .

 

كلمــة باللغــة الهــولنـدية حول ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري(ع) :-

 

ألقى الشاب المـؤمن محمد رضا جفائي،كلمة ،في ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام ، تخللها عرض فديوي، عن كرم وعلم الامام ، وجهت لابنائنا الاعزاء ،أستعرض،فيها عـدد من المواقف الطيبة والخيرية للامام عليه السلام من بينها ، كـثر في زمن الامام عليه السلام،الفتـن، فالف الفيلسوف أحمد الكني كتابا عن التناقض في بعض آيات القرآن الكريم ، وعندما سمّع الامام ،بذلك أرسل الامام احد أصحابه الى الفيلسوف الكندي لكي يناقشه في كتابه وبعد نقاش طويل أخذ الفيلسوف قرارا بتمـزيق الكتــاب.

أحكــام القرآن الكريم :-

شارك الحاج فارس الساعدي، باستعراض ،لعدد من الاحكام القرآنية ، أثناء مجلس العزاء ، مبينا، تلك الاحكام للحاضرين ،ودعوة من مؤسسة الكوثر الثقافية ، لنشر الثقافية القرآنية بين أبناء الجالية الاسلامية ، وستعمتد المؤسسة هذه الفقرة في المناسبات اللاحقــة ،إن شاء المولى ذلك .

 

محاضــرة لخطيب وأمام المؤسسة ، حول ذكرى شهادة الامام العكسري(ع):-

 

أرتـقى المنبــر الحسيني ، خطيب وامام المؤسسة ، السيد علي السعبري ، مبتــدئا، حديثه ، برواية عن الامام العسكري (ع) أَنه قال لجماعة من شيعته:

أُوصيكم بتقوى الله والورع في دينكم وصدق الحديث واداء الامانة الى من ائتمنكم من بر او فاجر وطول السجود وحسن الجوار فبهذا جاء محمد (ص)

ومن خلال هذه الرواية ، سلط الضـوء على ثــلاث محــاور أساسية ، الأول ، تقوى الله والورع في الدين ، والثـاني، الصدق والامانة وطول السجود وحسن الجوار، والمحورالثالث والأخير، كلمات جامعة للرسالة في مدرسة الامام العسكري (ع).

وذكر السيد السعبري ، بعض الجوانب عن حياة الامام (ع)وشرح ماروي عن الامام ، في(تقوى الله والورع في الدين ) حيث قال ان التقوى هو الخوف من الله ومن يخاف من الله يكون متقيا وصادقا وامينا ويحمل أغلب الصفات الحسنة، وان الورع ،هو العمل وترك المحرمات والشبهات ،وعلينا ،ان نعلّم اولادنا التقوى والورع، وأشار حسن الجــوار وطول السجود مستعرضا العديد من الامثال حول هاتين الحالتين .

 

للمزيد من التفاصيل :-

 

قصائد الرثاء ورفع الايادي بالدعاء :-

شارك الرادود الحاج محمد السماوي ، بذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام ، بقصائد رثائية ، وحزينة ، حول صاحب الذكرى، وختم مجلس العــزاء بالدعاء ، لشفاء المرضى والنصر المؤزر لابطال القوات الامنية والحشد الشعبي ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

 

 

 

 

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور

 

أضغط

 
محرر الموقع : 2016 - 12 - 10