اختيار شاعر عراقي للجنة التحكيم بماراثون شعري في صربيا
    

بلغراد / خاص

اختير يوم السبت المصادف 2016/12/17 الشاعر العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد – صربيا عضوا في لجنة التحكيم  للماراثون الشعري الرابع لعام 2016 ، والذي اقيم في احدى صالات اعدادية تشوبريا التي تم تاسيسها عام 1909. بدا هذا الماراثون الشعري منذ 19 عاما في مدينة تشوبريا – الجسر وبتنظيم من قبل النادي الأدبي "دوشان ماتيتش" حيث يقام في كل عام 4 مرات في السنة والذين يتم اختيار قصائدهم من قبل لجنة التحكيم سيتنافسون العام القادم 2017 لاختيار افضل قصيدة لعام 2016.

يذكر ان قصيدته " لهيب البعد " والتي كتبها باللغة الصربية قد فازت بالمركز الاول كافضل قصيدة لشهر آيار – مايس 2016 وسيشارك بها في العام القادم 2017 لاختيار افضل قصيدة لعام 2016.

كما حصل من قبل النادي الأدبي "دوشان ماتيتش" لمدينة تشوبريا على هدية للتعاون في مجال الادب والشعر وهي عبارة عن قطعة فخارية من الطين الاحمر ( حذاء الفلاح الصربي التراثي) ، والذي يعتبر جزء من الأزياء الشعبية التراثية عند الصرب.

هذا وشارك في الماراثون الشعري شعراء وشاعرات من كافة انحاء صربيا.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 18
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.